يحيى نجيب
يحيى نجيب


واحد + واحد

حياة كريمة لـ 60 مليون مواطن

يحي نجيب

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 06:57 م

الحالة التى يمر بها المواطنون من قاطنى الريف المصرى نتيجة ما يشاهدونه ويلمسونه من تطوير للترع والمصارف وإنشاءات لمراكز الخدمات الحكومية، ورصف الطرق وتوصيل الغاز الطبيعى، فى إطار المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى «حياة كريمة»، هى حالة يطلق عليها «الاستثمار فى الإنسان الريفى».
على مر العصور والريف المصرى يشهد حالة من الاهمال الجسيم والفقر المدقع، والعشوائية، وظهور الافكار المتطرفة، الامر الذى جعل منه طارداً لابنائه، ليتسبب ذلك فى تكدس القاهرة الكبرى بالسكان.
المشروع القومى لتطوير الريف المصرى هو بالفعل مشروع القرن الحادى والعشرين فهو يعد أكبر مشروع فى العالم تنفذه دولة فى العصر الحديث حيث يخدم  نحو 60 مليون مواطن يقطنون داخل 4584 تتبع 20 محافظة.
الفترة الزمنية المحددة للانتهاء من نقل الريف الى المستقبل وتحقيق التنمية الشاملة والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد والارتقاء بالمستوى الاجتماعى والاقتصادى والبيئى للأسر من خلال سد الفجوات بين المراكز والقرى هى ثلاث سنوات.
تغيير حياة المواطنين المصريين  للافضل هدف وضعته القيادة السياسية وسخرت له كل الامكانات وسعت بإيمان وجهد وعطاء لتحقيقه، الى أن أصبح واقعا يلمسه كل مواطن يقطن فى هذا الوطن العظيم. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة