خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

.. نحو خدمة متكاملة

خالد القاضي

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 07:58 م

ابتكرت محافظتا الجيزة والقاهرة شكلاً جديداً للاستفادة من بعض الأماكن الخالية على جانبى الطرق أو أسفل الكبارى الجديدة، فقد شاهدنا فى مدينة ٦ أكتوبر العديد من المحلات التى أنشئت على جانبى مدخل المدينة من ناحية المحور وفتحت فيها مطاعم ومحلات ملابس وغيرها.. وأيضا شاهدنا نفس المحلات فى اسفل الكبارى الجديدة منها المطاعم والكافيهات.. وقد ساهمت هذه المحلات فى اضفاء شكل جمالى للمناطق التى أنشئت فيها بالاضافة الى تشغيل عدد كبير قد يصل إلى الآلاف من الشباب سواء فى المحلات نفسها أو فى خدمة التوصيل إلى المنازل.. كما ساهمت هذه المحلات فى اضاءة الطرق بالاضافة الى تقديم خدمة جديدة وجيدة لسكان تلك المناطق.
لكن يبقى هناك عدة ملاحظات على تلك الأماكن الجديدة، أولها ان بعضها أحدث تكدسا مروريا حولها خاصة فى مدينة نصر ومصر الجديدة لان الاماكن الخاصة بها بدون مواقف انتظار، كذلك كان يجب ان نجد وسط تلك المحلات الكثيرة التى أنشئت فى اماكن استحدثت مؤخرا مكاتب بريد مخصصة لاصحاب المعاشات فقط حتى نسهل عليهم وايضا نسهل على موظفى مكاتب البريد المكتظة دائما، كذلك فتح عدد من مجمعات ماكينات البنوك حتى نتوسع فى نشر الماكينات ونسهل ايضا على رواد تلك الأماكن ونخفف العبء على المواطنين، وبالاضافة الى عدد من مكاتب الشهر العقارى تساهم فى تقديم خدمات للمواطنين وتقليل الضغط على مكاتب الشهر العقارى وتعم هذه الخدمات فى كل مكان تقام فيه تلك المحلات حتى نتوسع فى تقديم خدمات للمواطنين فى اماكن التجمعات التى يترددون عليها.
جميل جدا ان نقيم أماكن ترفيهية للناس ونشغل الشباب.. لكن الأجمل نقدم الخدمات التى يحتاجها الناس جنبا إلى جنب مع الاماكن الترفيهية حتى تكون الخدمة متكاملة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة