طارق شوقي "وزير التربية والتعليم"
طارق شوقي "وزير التربية والتعليم"


وزير التعليم: اقرأوا معني وقيمة الصداقة في حياتنا عبر بنك المعرفة

فاتن زكريا

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 08:59 م

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للصداقة، أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الصداقة هي حالة من المودة الدائمة والتقدير والألفة والثقة بين شخصين.


وأضاف وزير التعليم ، عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتناعي فيس بوك ، وفقا لصفحة بنك المعرفة المصري ، " في اليوم العالمي للصداقة، ٣٠ يوليو، نود منك أن تشارك معنا أي قصة أو موقف مضحك أو مثير للاهتمام بينك وبين صديقك كان سبباً في كونكم أصدقاء الآن، اذكر أصدقائك في التعليقات وأخبرنا كيف بدأ كل شئ!

وتابع ، يمكنك أيضاً قراءة هذا المقال من بريتانيكا عن معنى وقيمة الصداقة في حياتنا من خلال بنك المعرفة المصري:
https://bit.ly/36dqvuj


يذكر ان اليوم الدوليّ للصّداقة هو يوم عالميّ يتمّ الاِحتِفاء فيه بالصّداقة لإدراك جدواها وأهميّتها بوصفها إِحدى المشاعر النّبِيلة والقيمة في حياة البشر في جمِيع أنحاءٌ العالم. يحتفل العالم يوم 30 يوليو من كل عام باليوم العالميّ للصّداقة، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2011، واضعةً في اعتبارها أن الصّداقة بين الشُّعُوب والبُلدان والثقافات والأفراد يمكن أن تصبح عاملاً ملهماً لجهود السلام، وتشكل فرصةً لبناء الجسور بين المُجتمعات، ومُواجهة وتحدّى أي صور نمطيّة مغلُوطة والمُحافظة على الروابط الإنسانِيّة، واِحترام التنوُّع الثقافيّ.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة