صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين| مناقصة لتوريد زيت خام.. والمخزون الاستراتيجى يكفي لـ6 أشهر

عبير حمدي

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 09:31 م

 أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على إجراء مناقصة محدودة رقم ٤ لسنة ٢٠٢٢/٢٠٢١ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد ادنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ١٠٠٠ طن زيت عباد)  على أن يكون  التسليم خلال الفترة من ١ إلى ٢٠ أكتوبر ٢٠٢١، وتعقد جلسة فض المظاريف يوم الثلاثاء الموافق  ٣ أغسطس القادم.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت على وجود مخزون جيد و رصيد استراتيجي  من الزيت التمويني  يكفي احتياجات أصحاب البطاقات التموينية لأكثر من ستة أشهر ، لافته إلى انها تقوم  بضخ 70 الف طن زيت طعام شهريا ، لصالح نحو ٦٤ مليون مستفيد .

وفي سياق متصل تتسلم وزارة التموين والتجارة الداخلية،ممثلة في هيئة السلع التموينية ، 84 ألف طن زيت طعام خام  خلال سبتمبر القادم ، وفقا للتعاقد المبرم بين  الهيئة  و شركات الزيت المحلية والعالمية .

وتشتمل كميات  زيت الطعام المتفق علي استلامها من الشركات 73500 طن زيت مستورد ، تنقسم إلى 63 ألف طن زيت صويا ، و10500 طن زيت عباد .

بينما  تحتوي كميات الزيت المحلي التي تعاقدت على شرائها هيئة السلع بالجنيه المصري ، تقدر ب نحو 10500 طن زيت صويا خام محلى.

ويأتي هذا الإجراء في إطار تعزيز   المخزون الاستراتيجي لسلعة الزيت وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة