رائحة الفم الكريهة عند الرضع  رائحة الفم الكريهة عند الرضع 

أسباب رائحة الفم الكريهة عند الرضع 

ريم الزاهد الجمعة، 30 يوليه 2021 - 09:32 م

تشير رائحة الفم الكريهة عند الرضع إلى وجود بكتيريا به، أو مشكلة مرضية في الجهاز التنفسي أو الهضمي، ولهذا نقدم لك أشهر أسباب هذه المشكلة.

١ - السكريات:

إذا كان طفلك الرضيع يتناول أطعمة سكرية، فقد تتراكم بواقي السكر في فمه، وتتغذى عليها البكتيريا. تنتج هذه البكتيريا غازات سيئة الرائحة، وقد تسبب لطفلك تسوسا في أسنانه اللبنية كذلك. 

٢ - جفاف الفم:

إذا كان طفلك الرضيع يعاني الحساسية أو البرد، أو كان معتادا على التنفس من فمه، فقد يتسبب ذلك في جفاف فمه وقلة لعابه، ما يتسبب في وجود رائحة كريهة في فمه.

٣ - بقايا الحليب: 

إذا كان طفلك يتناول حليبا أكثر من احتياجه، فقد يرجعه بعد تناوله إلى الحلق أو الفم، ما يتسبب في رائحة كريهة بمرور الوقت.

٤ -  اللهاية:

تتعرض اللهاية لكل الأوساخ والجراثيم الموجودة بالمنزل، وقد تتراكم عليها البكتيريا إذا لم تغسليها بانتظام، وتسبب هذه البكتيريا لطفلك رائحة فم كريهة، وكذلك ألعابه التي يضعها في فمه باستمرار.

٥ - تسوس الأسنان اللبنية: 

إذا كان طفلك الرضيع يعاني التسوس في الأسنان اللبنية، فرائحة فمه ستكون كريهة غالبا. 

٦ - العدوى: 

قد تكون رائحة الفم السيئة عند الطفل الرضيع نتيجة لإصابته بعدوى في الفم أو اللثة أو الجيوب الأنفية أو اللحمية، وتقترن الرائحة السيئة في هذه الحالة بأعراض أخرى، كتورم اللثة أو إفرازات الأنف الصفراء أو الخضراء أو انسداد الأنف الشديد أو السعال أو ارتفاع درجة الحرارة. 

٧ - وجود جسم غريب بالأنف: 

إذا حشر طفلك الرضيع جزءا من لعبة في أنفه، فالتنفس من الأنف سيكون صعبا، ما يجعله يتنفس من فمه، فتظهر رائحة الفم الكريهة، وفي بعض الأحوال قد يتعفن هذا الجسم الغريب، ويسبب رائحة شديدة السوء.

٨ - ارتجاع المريء:

الارتجاع من المشكلات الشائعة بين الرضع، إذ إنه في هذه الحالة ترجع أحماض المعدة إلى المريء والحلق وتسبب رائحة فم كريهة، وأعراضا أخرى مزعجة كالقيء المتكرر.

 

اقرأ أيضا | 5 أسباب لتلف الدماغ عند الرضع

 


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة