صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الكنيسة تحيي ذكرى استشهاد القديس أبانوب

مايكل نبيل

السبت، 31 يوليه 2021 - 11:03 ص

 

تحيي الكنيسة القبطية الارثوذكسية اليوم السبت تذكار استشهاد ابانوب النهيسى، وذلك وفقا للسنكسار الكنيسة وهو كتاب يسرد سير الشهداء والقديسين في المسيحية.

وجاء في السنكسار انه في مثل هذا اليوم استشهد القديس أبانوب. ولد بنهيسة ( مركز طلخا ) من أبوين طاهرين رحومين وقد ربياه أحسن تربية ولما بلغ من العمر اثنتي عشرة سنة كان دقلديانوس قد أثار الاضطهاد علي المسيحيين فأراد أن يسفك دمه  واتفق أنه دخل الكنيسة فسمع الكاهن يعظ المؤمنين ويثبتهم علي الإيمان ويحذرهم من عبادة الأوثان ويحبذ لهم أن يبذلوا نفوسهم من أجل السيد المسيح فعاد إلى بيته ووضع أمامه كل ما تركه له أبوه من الذهب والفضة والثياب وقال لنفسه مكتوب " ان العالم يزول وكل شهوته " (1 يو 2 : 17 ) ثم قام ووزع ما له.

وأضاف السنسكار وأتي إلى سمنود ماشيا علي شاطئ البحر واعترف أمام لوسيانوس الوالي باسم السيد المسيح فعذبه عذابا شديدا ثم صلبه علي صاري سفينته منكسا،  ثم أرسله إلى الإسكندرية وهناك عذب حتى أسلم الروح ونال إكليل الشهادة وكان القديس يوليوس الاقفهصي حاضرا فكتب سيرته واخذ جسده وأرسله مع بعض غلمانه إلى بلده نهيسة وقد بنيت علي اسمه كنائس كثيرة وجسده الآن بمدينة سمنود .

 

الكنيسة فى أسبوع| البابا يجتمع بأعضاء هيئة الأوقاف القبطية والأساقفة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة