صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


استشاري مناعة يوضح سبب انخفاض أعداد كورونا |فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 31 يوليه 2021 - 11:48 ص

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة والباطنة بطب عين شمس، إن مصر اليوم تسجل أعداد قليلة فى إصابات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ذلك بفضل التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وجهود الدولة فى تلك الإجراءات، خاصة فى المناسبات الخاصة.

وأضاف  خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه من ضمن قلة أعداد الإصابات هي تلقي العديد من المواطنين للقاح كورونا، حيث أدى ذلك إلى قلة فرص إنتشار المرض وحتى تحورات الفيروس.

ونصح عقبة ،المواطنين، قائلا: إن الوسيلة الأهم لتقليل نسب الإصابات هي الإلتزام بالأساليب الوقائية، ومنها ارتداء الكمامة وغسل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي، إضافة إلى السعي إلى الحصول للقاح كورونا.

وتابع رئيس أقسام المناعة و الباطنة أن الدولة قامت بالكثير من الجهود لتوفير تلك اللقاحات، إلى جانب النهضة الكبيرة التى حدثت فى مصر مؤخرا التي أدت إلى تقليل شدة الإصابة بفيروس كورونا، ومنها الإهتمام بعلاج أصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة و الباطنة بطب عين شمس، إلى أن هناك تخوف من دخول سلالات جديدة لكورونا إلى مصر، متابعا أن هناك بعض الدول التي سجلت نسب انخفاض فى الإصابات ولكنها رجعت مرة أخرى، خاصة بعد انتشار سلالة دلتا بلس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة