طابع بريدي احتفالا بمشاركة مصر في أولمبياد طوكيو
طابع بريدي احتفالا بمشاركة مصر في أولمبياد طوكيو


البريد المصري: توثيق الهيئة لحدث أولمبياد طوكيو كان ضروريا ..فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 31 يوليه 2021 - 12:05 م

قال الدكتور شريف سمرة مستشار رئيس مجلس إدارة البريد المصري للطوابع، إن الهيئة القومية للبريد المصري لها تاريخ طويل فوق الـ 155 عام، ودائماً وأبداً هي حاضرة في المناسبات التي يجب أن يتم تسجيلها، فكان من المهم جداً أن توثق هيئة البريد حدث أولمبياد طوكيو، باعتبار أن مصر لأول مرة تشارك بأكبر بعثة كما لم يحدث من قبل.

 

وأضاف سمرة،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية ويقدمه الإعلاميين محمد الشاذلي و بسنت الحسيني، أن الطوابع المصرية هى ذاكرة الأمة اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً وسياسياً.

 

وتابع سمرة: " مع نهاية كل عام وبداية عام جديد بيكون هناك أجندة يكتب فيها جميع المناسبات التي يجب أن يصدر لها طابع بريد ويضاف إلى ذلك طوابع يمكن ان تطلب فى منتصف العام من جهات او مناسبات تكون موجودة بصورة غير متوقعة، موضحا أنه يتم اختيار الأجندة بناء على موافقة من اللجنة الرئيسية للطوابع برئاسة رئيس الهيئة ثم توزع الطوابع على عدد من المصممين فى اللجنة، لافتاً انهم يستعينون بمصممين من كبار أعمدة التصميمات فى الدولة وبيتم فى النهاية اختيار افضل تصميم.

 

وعن الإقبال على الطوابع ، قال سمرة، إن الطوابع المصرية  محلياً ودولياً لها رونق وجاذبية عالية جداً لمكانة مصر وتاريخها العريق المشرف.

 

وأردف: " الهيئة قامت بالعديد من الأشياء لتأمين هذه الطوابع وحمايتها من التقليد وتتمثل وسائل التأمين فى شرشرة الطابع نفسه ليصعب تقليده بالإضافة إلى ذلك طريقة الطباعة واختيار الألوان، موضحاً أنه بالتأكيد يتم تقليد الطوابع وليس فى طوابع المناسبات بل فى الطوابع العادية التي بيتم استخدامها فى التخليص على الطرود والمراسلات ولكنها محدودة.

 

وأضاف سمرة ، أنه تم إدخال خاصية “الكيو أر كود ”على الطوابع المصرية بناءاً على رؤية وزارة الاتصالات وهيئة البريد وهذا يتيح للهاوي معرفة مواصفات الطابع وتفاصيل الطابع وما الذى يحكى عنه هذا الطابع.

 

وأكمل : هيئة البريد المصرية أصدرت طابع بريد أيضاً أصدرت طابع بريد وبطاقة بريدية سجلت حدث إطلاق مشروع حياة كريمة وجهود الدولة المصرية فى إنجاح هذا المشروع، لافتاً إلى أنه تم إصدار أكثر من 25 طابع هذا العام.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة