المهندس محمد عسل
المهندس محمد عسل


كهرباء شمال الدلتا: ٣٧ «محطة شمسية» أعلى المباني بنطاق الشركة

محمد محمود

السبت، 31 يوليه 2021 - 12:36 م

أوضح المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء أن عدد محطات الطاقة الشمسية الموجودة اعلي أسطح المباني هو 37 محطة طاقة شمسية بالنطاق الجغرافي للشركة بمحافظات دمياط و الدقهلية و كفر الشيخ.

وأضاف رئيس الشركة في تصريح خاص ل "بوابة أخبار اليوم" أن الشركة تمتلك من تلك المحطات ٢٢ محطة طاقة شمسية موزعين علي الأربع قطاعات التابعين للشركة.

وأشار عسل إلى أن قدرة 22 محطة التي تمتلكهم الشركة يبلغ قدرتهم 241 كيلو وات لافتا إلى تلك المحطات تأتي ضمن مخطط الوزارة لإنارة المباني التابعة لشركات توزيع وإنتاج ونقل الكهرباء عبر الطاقة الشمسية.

وأوضح أن تلك المحطات تم تنفيذها بنظام الخلايا الفوتوفلطية والتي يتم من خلالها توليد الطاقة الكهربائية عبر تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية باستخدام الألواح الشمسية.

وأضاف رئيس الشركة ان هناك محطات طاقة شمسية أخرى تم تنفيذها من قبل المشتركين اعلي أسطح المباني بالنطاق الجغرافي للشركة وبلغت عددها 15 محطة بإجمالي قدرة 1540.2 كيلو وات.

وأشار عسل إلى انه تم ربط تلك المحطات بالشبكة بنظام صافي القياس net metering لافتا إلى أن هناك محطة منهم وهي محطة الحقل الشمسي بجمصة ملك محافظه الدقهلية لافتا أن تلك المحطة مربوطة علي موزع٣ الشيخ زايد من محطة محولات جمصة قدره (١)ميجا وات مربوطة علي شبكه الجهد المتوسط .

مضيفا أن الـ ( 14 ) محطة الآخرين تم ربطهم علي شبكه الجهد المنخفض .

 

اقرا ايضا :من أرشيف الكهرباء| أول محطة للطاقة الشمسية في العالم بالمعادي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة