صورة موضوعية
صورة موضوعية


طلاب السويس يشكون صعوبة أسئلة الأحياء ومسائل الاستاتيكا

حسام صالح

السبت، 31 يوليه 2021 - 02:13 م

اشتكى طلاب القسم العلمي بالثانوية العامة في السويس شعبة علوم العلمية، من صعوبة امتحان الاحياء والذى أداه الطلاب اليوم السبت أمام 16 لجنة امتحانية على مستوى الإدارات التعليمية الثلاثة "شمال - جنوب- الجناين".

وقال الطلاب إن الامتحان جاء طويلا وضم ٥٠ سؤال، وذكروا أن أكثر من نصفها صعب وغير مباشر، بينما جاءت 10 أسئلة سهله و10 أخرى في مستوى الطالب المتوسط. 

وأوضح الطلاب أن الأسئلة غير المباشرة واستغرقت وقت طويل للإجابة عليها، لاسيما أن هناك ٩ أسئلة جاءت من أحد الكتب الخارجية، رغم تأكيد الوزارة ان الامتحان لن يخرج عن الكتاب المدرسي وحصص مصر ووجهت الطلاب بعدم الاستعانة بالكتب الخارجية. 

وأضاف أن الوقت المخصص للامتحان لا يكفى للإجابة مع وجود أسئلة للرسم الرسم وأخرى عن التكاثر واحتاجت وقت طويل للإجابة عليها وتعتمد على الفهم والتحصيل الدراسي وليس حفظ فقط. 

وفى السياق اشتكى أيضا طلاب العلمي رياضة من امتحان الاستاتيكا من الامتحان، الذي جاء في 25 سؤال كانت كلها مسائل رياضية ورسومات  ولم يتضمن أية أسئلة نظرية. 

على جانب أخر تفقد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، عدد من اللجان الثانوية للوقوف على سير الامتحانات وتذليل أي معوقات أمام الطلاب مع التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية و التباعد الاجتماعي. 

 

اقرأ أيضا| مواصلة حملات النظافة وتمهيد الطرق بشوارع أسيوط

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة