د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

قدم صحيح

محمد حسن البنا

السبت، 31 يوليه 2021 - 06:39 م

مسيرة العطاء المجانى مستمرة مع مبادرة حياة كريمة. اليوم تبدأ مبادرة علاج القدم السكرى من خلال إعلان المجلس الأعلى للمستشفيات مبادرة «قدم صحيح» لدعم مرضى القدم السُكرى لغير القادرين. حيث تم تجهيز غرف متخصصة لتقديم العلاج بالمجان للمرضى فى 14 مستشفى جامعيا بمختلف أنحاء الجمهورية. يتم تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالتعاون مع مؤسسة «صُناع الخير للتنمية». وقع الدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بروتوكول تعاون مع مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير.
حتى نقدر حجم المشكلة والمأساة التى يعانى منها المواطنون، لابد أن نعلم أن مصر بها ما يقرب من 10 ملايين مواطن مصاب بمرض السكر-أنا واحد منهم -، ومُعرض منهم أكثر من 10% لبتر القدم، بسبب مُضاعفات القدم السُكري. وقد اكتشف مؤخرا علاج يحمى من عمليات البتر للقدم السُكري. وهذا العلاج العالمى مُكلف للغاية، ويُمثل عبئًا شديدًا على مرضى القدم السُكرى غير القادرين. لهذا جاءت المبادرة لتعمل على توفير هذا العلاج بالمجان للمواطنين غير القادرين. هذه المبادرة التى تتبناها المبادرة الرئاسية حياة كريمة تحت عنوان «قدم صحيح» تستهدف تعزيز القدرة على حماية المرضى من بتر القدم، وكذلك تنظيم حملات مُوسعة للتوعية بطرق الوقاية من الإصابة بالقدم السُكرى والحماية من بتر القدم السُكري.
وهكذا تثبت «حياة كريمة» قدرتها على مواجهة مشكلات الحياة الصعبة التى يواجهها المواطن. وتقدم له الخدمات المختلفة، للتيسير عليه وتحسين جودة حياته. وهو ما يحدث الآن فى مشروع تطوير قرى الريف المصرى، من أجل تغيير متكامل وشامل لكافة تفاصيل قرى الريف المصرى. وقد تم حصر»4741 قرية»، وتوابعها 30888 (عزبة-كفر-نجع). الريف المصرى ينتظره تغيير جذرى فى حياة ما يقرب من 58 مليون مواطن. بدأت المرحلة الأولى لتطوير 1500 قرية وتوابعها فى حوالى 52 مركزا. ويشمل التطوير كافة جوانب البنية الأساسية والخدمات، والنواحى المعيشية والاجتماعية والصحية. ولهذا أقول إن حياة كريمة ليست فقط مبادرة رئاسية، إنما تكتمل بالمبادرات الشعبية من رجال الاعمال والمقتدرين والمجتمع المدنى.
دعاء : «رب اﺟﻌﻠﻨﻲ ﻣﻘﻴﻢ الصلاة وﻣﻦ ذريتى، رﺑﻨﺎ وﺗﻘﺒﻞ دﻋﺎء، رﺑﻨﺎ اﻏﻔﺮ ﻟﻲ وﻟﻮاﻟﺪى وﻟﻠﻤﺆﻣﻨﻴﻦ يوم يقوم الحساب».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة