منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية


استشاري أوبئة: انتشار متحور "دلتا" يزيد الإصابات الخطيرة والوفيات

حسين دسوقي

السبت، 31 يوليه 2021 - 08:01 م

قال الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن المتحور "دلتا" تم اكتشافه في الهند وانتشر بعد ذلك في معظم دول العالم، مؤكدا أنه بمجرد اكتشافه في دولة ينتشر بشكل كبير جدا، مقارنة بالتحورات السابقة، ومقارنة بالسلالة الأصلية لفيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" أن تحذير منظمة الصحة العالمية من المتحور "دلتا" جاء نتيجة لمتابعتها البيانات التي تصدر من مختلف دول العالم، حيث وجدت ازديادا كبيرا في عدد الحالات مقارنة بالسابق، خاصة أن الدول بدأت بالتقليل من إجراءاتها الاحترازية من كمامة وتباعد اجتماعي وشعور بأمان زائد.

وأكد أن انتشار متحور دلتا في دول تتخذ الإجراءات الاحترازية بشكل صارم وتعطي اللقاحات، كان من الأمور المقلقة أيضا، رغم أن أعداد الإصابات فيها أقل، ولكن من الوارد أن يصاب الأشخاص بكورونا رغم تلقي اللقاح ولكن بأعراض أقل حدة، كما أن الشخص قد يصاب بكورونا بعد إصابته من  قبل.

ولفت إلى أنه حتى الآن لم يثبت ظهور أي اختلافات سواء في الأعراض أو الاستجابة للعلاج بين متحور دلتا والفيروس الأصلي، ولكن الفارق فقط هو انتشار المتحور بشكل كبيرة للغاية، مؤكدا أن الخطر يكمن في ذلك، فمع انتشار الإصابات قد يؤدي إلى زيادة الإصابة بأعراض خطيرة، ومن ثم زيادة أعداد الوفيات، خاصة بين الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاحات.

أقرا ايضا   «الصناعات الغذائية»: تراجع نمو«المشروبات» بسبب انخفاض السياحة الوافدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة