مشروع  تطوير المحاور بمدينة العريش 
مشروع  تطوير المحاور بمدينة العريش 


بدء العمل بمشروع تطوير المحاور بمدينة العريش 

صالح العلاقمي

السبت، 31 يوليه 2021 - 08:37 م

 

 

بدأت محافظة شمال سيناء فى العمل بمحور الفاتح بالعريش والذى يبدأ من بوابة العريش من جهة الغرب حتى شارع الخزان، الذى يربط بين شارعى البحر وأسيوط.

كما تم  فتح طريق إذاعة شمال سيناء بعد سنوات من إغلاقه لتوفير مسار بديل لمرور السيارات وربط طريق الفاتح بطريق أسيوط بمدينة العريش. 

وأكد  اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على وجود الشوارع والطرق البديلة لضمان سهولة الحركة والمرور خلال فترة التنفيذ حتى انتهاء الأعمال في هذا المحور.
 
حيث يبدأ تطوير المحور الساحلى من منطقة الميدان عند بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان كمرحلة أولى تتبعه المرحلة الثانية من شارع الخزان حتى منطقة الخلفاء الراشدين، موضحًا أنه تم توفير طريق بديل لحين انتهاء الأعمال الذى يبدأ من شارع الحسين بالمساعيد مرورًا بشارع أسيوط حتى التقائه بشارع البحر عن طريق شارع الخزان، متجهاً إلى منطقة الفواخرية ووسط المدينة.
 
وقال إنه  بدأ العمل في المحور الأول الساحلى من منطقة شرق العريش من السكاسكة حتى الريسة منذ حوالى شهر، وتبدأ مرحلة تطوير المحور الساحلى غدًا من بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان ثم إلى منطقة الخلفاء الراشدين.

  وسيتم بعد ذلك البدء في محور شارع الجيش/ الساحة الشعبية مرورًا بشارع أسيوط واستكماله في الطريق الدائرى القديم الذى يصل إلى المحافظة وميناء العريش البحرى.
 
مشيرًا إلى أنه جارٍ الاتفاق مع الجهات المنفذة والمعنية على الخطة الزمنية للانتهاء من جميع المحاور مع إعداد طرق ومسارات بديلة، وقد تم تكليف رئيس مجلس مدينة العريش بمتابعة استكمال المرافق الخدمية مع إنشاء المحاور حتى لا يتأثر المواطنون بها، ويتولى مجلس مدينة العريش مسئولية الإشراف على تنفيذ المحاور ومتابعة مجموعات العمل وإنهاء المرافق المختلفة في كل مرحلة تباعاً.


اقرأ أيضا| ختام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بشمال سيناء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة