المنتخب الوطني لكرة اليد
المنتخب الوطني لكرة اليد


فراعنة اليد يضربون موعدا «عربيا» مع البحرين.. اليوم

أيمن صلاح: نتحسب لمواجهة صعبة قبل الاختيار الثقيل في دور الثمانية

شريف حنفي

السبت، 31 يوليه 2021 - 09:35 م

يلعب فجر الأحد منتخبنا الأول لكرة اليد مع نظيره البحرينى، تقام المباراة فى الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة فى الجولة الخامسة لدورى المجموعات ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 ضمن منتخبنا التأهل مبكرًا الى دور الثمانية منذ مباراة اليابان فى الجولة الثالثة وبعد أن حجز تذكرة التأهل حقق فوزًا مدويًا فى مباراته الأخيرة، وتحول الى حديث البطولة بعد فوزه على منتخب السويد العالمى وصيف بطل العالم وصاحب فضية المونديال الأخير .

وتحول ''أبطال الجمهورية'' إلى حدوته مصرية فى اليابان بعد أن عبروا حدود العالمية ونجحوا فى الفوز على عمالقة السويد بفارق 5 أهداف وهى نتيجة ثقيلة أبهرت خبراء اللعبة فى العالم وضرب الفراعنة جرس الإنذار للجميع وأعلنوا أنهم ليسوا فى نزهة فى طوكيو.

 ورغم كل هذه المعطيات تبقى مواجهة البحرين مهمة جدًا وليست سهلة لأنها تمثل حياة أو موت للأخوة العرب وتتعلق بها آخر آمالهم فى الأولمبياد.


وأكد أيمن صلاح رئيس بعثة منتخب اليد فى طوكيو فى تصريح خاص للأخبار على أهمية مواجهة البحرين وأن المنافس ليس بالصيد السهل.

وأضاف : سنتعامل بجدية وبنفس القوة فى مواجهة المنافس العربى القوى.
وشدد على أهمية المباراة كونها ستاتى قبل صدام دور الثمانية العنيف وعنق الزجاجة بالنسبة لنا وهدفنا فى العبور نحو ميدالية وتحقيق شىء لم يتحقق من قبل فى تاريخ الألعاب الجماعية المصرية.
وأوضح أن هناك حسابات خاصة للمباراة وأن «الروتيشن» تدوير اللاعبين هو الأساس من أجل مواجهة الإرهاق وادخار بعض الطاقة للأدوار الاقصائية.
وعن الفوز على وصيف بطل العالم وتحقيق مفاجأة مدوية فى البطولة، خاصة أن الفوز جاء مع أداء رائع . قال: كانوا أبطالًا بمعنى الكلمة وأشار إلى التفوق الواضح والتألق لكريم هنداوى حارس مرمى منتخبنا، وأكد أنه أغلق المرمى، وجعل المنافس يعانى وتحول إلى نجم المباراة فى مواجهة عمالقة السويد، وأنه كان من أهم أسباب اتساع الفارق مع وصيف بطل العالم وأكد أن مكاسب المباراة بالجملة، أهمها اكتساب ثقة الفوز على الكبار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة