صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ينقل 1.4 مليون راكب يوميا.. تفاصيل تنفيذ أول مترو أنفاق بالإسكندرية 

نشوة حميدة

السبت، 31 يوليه 2021 - 10:22 م

 

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق عن استمرار العمل على الدراسات الهندسية الأولية لتنفيذ أول مترو أنفاق في الإسكندرية، الذي يشهد تحويل قطار أبو قير إلى شبكة مترو أنفاق. 

 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن من المقرر تنفيذ مترو أبو قير لنقل 60 ألف راكب في الساعة الواحدة بإجمالي 1.4 مليون راكب يوميا، لافتا إلى أن ذلك يتم من خلال قرض ميسر. 

 

وذكر أن مترو أنفاق الإسكندرية يتم تنفيذه على ثلاث مراحل خلال 3 سنوات منذ بدء أعمال التنفيذ الفعلية، لافتا إلى أن مسار المرحلة الأولى، يبدأ من محطة سكة حديد أبو قير حتى محطة مصر، بطول 21.7 كم، فيما تمتد المرحلة الثانية من محطة مصر حتى الكيلو 21 طريق «الإسكندرية – مطروح» بطول 20.3 كم.

 

وتابع: أما المرحلة الثالثة فتمتد من الكيلو 21 طريق الإسكندرية مطروح حتى مدينة برج العرب بطول 30 كم، موضحا أنه يتم تنفيذ المشروع على 16 محطة سطحية، إلى جانب إنشاء ورشة لعمرة الوحدات المتحركة على الخط.

 

كانت الهيئة القومية للأنفاق قد أسندت تنفيذ مترو أنفاق الإسكندرية لإحدى الشركات الفرنسية خلال عام 2019، وبدأت بالفعل الدراسات الهندسية الأولية، ليتم الانتهاء من المشروع خلال فترة من 3 إلى 4 سنوات.

مترو الأنفاق: تأخير قيام أول قطار بالخط الأول غدا بسبب توسعة «الدائري» 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة