المؤتمر الصحفى لوزير الخارجية المصرى ما نظيره الجزائرى
المؤتمر الصحفى لوزير الخارجية المصرى ما نظيره الجزائرى


شكري: مصر تتابع ما تقوم به تونس لتحقيق الأمن والاستقرار | فيديو

بوابة أخبار اليوم

السبت، 31 يوليه 2021 - 11:38 م

عقد وزير الخارجية سامح شكرى مؤتمرا صحفيا مع نظيره الجزائرى اليوم السبت، بقصر التحرير، أكد من خلاله  ثقة مصر فى حكمة القيادة التونسية على إدارة المشهد.

 

ومن جانبه أكد وزير الخارجية سامح شكري، أهمية استمرار التواصل المستمر في ظل وجود عائد مباشر من هذه العلاقة على الشعبين المصرى والجزائري.

 

وقال وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، إن اللقاءات ستكون مستمرة مع مصر، بهدف استثمار كافة الفرص لتكريس سبل التشاور والتنسيق بين مصر والجزائر

وأكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن مصر تتابع ما تقوم به تونس لتحقيق الأمن والاستقرار وتثق في حكمة القيادة السياسية التونسية على إدارة المشهد لتحقيق تطلعات الشعب التونسي الشقيق.

ومن جانبه أكد وزير خارجية الجزائر  دعم بلاده لإجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل، مضيفا أن الأوضاع في ليبيًا تشهد تحسنا.

ولفت لعمامرة، لأهمية التنسيق بين دول الجوار الليبي والتنسيق والتشاور مع شركاء آخرين مهتمين بالشأن الليبي.

ونقل وزير خارجية الجزائر رسالة للرئيس السيسي من نظيره الجزائرى، فيما  أشار سامح شكرى إلى أن هناك  تشاور مستمر  بين البلدين.

كما رحب وزير الخارجية سامح شكرى بنظيره الجزائري رمطان لعمامرة خلال زياته للقاهرة، مشيرا إلى أن المباحثات بين البلدين كبيرة وتتطلع الدولتان للعمل المشترك في ظل الدوائر العديدة التى تجمع بين البلدين والتنسيق في مختلف المجالات. 

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الجزائري: ندعم التوصل لاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لحل سد النهضة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة