النجم سعيد صالح
النجم سعيد صالح


في ذكرى وفاة «سلطان الكوميديا».. تعرف على أكثر فنان نجح في إضحاكه

حنان الصاوي

الأحد، 01 أغسطس 2021 - 08:48 ص

تحل اليوم ذكري وفاة النجم سعيد صالح الذي حير الجمهور في لقب يلقب به بسبب أدواره المختلفة والمتنوعة، ولم يكن صالح ايضا يحب الألقاب وقال في احدي اللقاءات التليفزيونية "أن كل ما يهمه هو حب الجمهور له ولا يحب الألقاب" وترك بصمة واضحة في عالم الفن قبل مرضه بالزهايمر ووفاته.

ولد سعيد صالح يوم 31 يوليو عام 1939م بالمنوفية في مصر، لعائلة متوسطة الحال، حيث كان والده أزهريًا ويعمل في شركة الغاز، وحصل على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة عام 1960م.

وظهرت موهبته الفنية مبكرًا، فانضم إلى المسرح المدرسي وشارك في المعسكرات الصيفية بمدينة الإسكندرية، كما كان عاشقًا للمسرح وكان يذهب إلى مسرح الأزبكية ويختبئ في طرقاته لمشاهدة الممثلين من وراء الكواليس.

بدأ سعيد صالح مشواره الفني من خلال الفرق المختلفة بمسارح التلفزيون، التي قدم بها العديد من الأدوار الصغيرة، مما مكنه من لفت الأنظار إلى موهبته حتى جاءت انطلاقته الحقيقية عقب نجاحه في مسرحية «مدرسة المشاغبين» التي فتحت له أبواب النجومية.

تزوج سعيد صالح مرتين وأنجب من زوجته الأولى ابنته هند، ثم تزوج في عام 2014 من فتاة تصغره في العمر.

وفي صباح يوم الجمعة الأول من أغسطس عام 2014، توفي سعيد صالح بعد تدهور صحته ودخوله العناية المركزة في مستشفى المعادي العسكري في القاهرة، بعد نوبة قلبية أودت بحياته وتم تشيبيع جثمانه بحضور عدد من الزملاء في الوسط الفني، ودفن في مسقط رأسه.

ومن الصعب على الفنان الكوميدى الذي تعود أن يكون سبب ضحك الأخرين أن يجد من يضحكه، ولكن هند ابنة الفنان سعيد صالح كشفت في إحدى تصريحاتها، أن سعيد صالح لا يشاهد نفسه في أعماله وكان يجلس ويضحك من قلبه فقط عندما يشاهد فيلما للنجم أحمد حلمى، وكان يرى فيه أنه العبقرى القادم، الذي يستطيع أن يضحك الناس، وهو ما حدث بالفعل وأصبح أحمد حلمى نجم الكوميديا الذى يخطف إيرادات شباك التذاكر.

ويعد سعيد صالح واحدا من كبار نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربى، حيث يتمتع بموهبة نادرة في التمثيل واشتهر خلال مسيرته بحضوره الدائم والارتجال على خشبة المسرح.

اقرأ أيضا | قرية «مجريا» بمركز أشمون تحي ذكرى رحيل فنان الكوميديا «سعيد صالح»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة