صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل مبادرة توفير العلاج بالمجان لمرضى القدم السكري | فيديو

حامد عبدالحليم

الأحد، 01 أغسطس 2021 - 11:55 ص

قال حسام عبد الغفار أمين عام المستشفيات الجامعية، إن أولويات الجهات الصحية في اختيار المبادرات إما شدة المرض وتأثيره على المريض أو سعة الانتشار، لافتاً إلى أن الإحصائيات بينت انتشار مرض السكر والقدم السكري بين المصريين وله مضاعفات شديدة.

وأضاف حسام عبد الغفار، في مداخلة الهاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى، أنه يوجد حوالى 8.6 مليون مصاب بالسكر في مصر، وحوالي 10% يتعرضون لمضاعفات الإصابة بالقدم السكري وأحيانا يضطرون لبتر قدمهم، موضحاً أنه لذلك تم إطلاق مبادرة «حياة كريمة» لتقديم «قدم صحيحة» والتعامل مع مضاعفات مرض السكر.

وأكد حسام عبد الغفار، أنه سيتم تخصيص عيادة متخصصة للتعامل مع المصابين بالمرض السكري في كل المستشفيات الجامعية، وتم توقيع البروتوكول يوم الخميس وفى أقل من شهر ستكون متاحة للجمهور، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تضم من 14 لـ 15 مستشفى جامعيا.

وأوضح أمين عام المستشفيات الجامعية، أن هناك بعض التجهيزات الخاصة بالأجهزة للتعامل مع إخلال الدورة الدموية لوظيفتها نتيجة للإصابة بالسكر مع غيارات مخصصة للقدم، منوهاً إلى أنه تم تخصيص قوائم طبية متخصصة، خاصة في تخصصات جراحة الأوعية الدموية والجراحة العامة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة