مجلة فارس
مجلة فارس


مجلة فارس تحتفل تحت شعار «أسرار السنة السبعة»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 01 أغسطس 2021 - 03:08 م

تحتفل مجلة فارس هذا الشهر بعيد ميلادها السابع  بعدد مختلف ومتميز حيث احتوي علي  نتيجة مسابقة المبدع الصغير  تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي  قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ولقاء مع بعض الفائزين.
 كما احتوت   الموضوعات والقصص المصورة علي  احتفالية بمناسبة عيد ميلاد المجلة ، و جاء الغلاف الذي رسمه الفنان عبد الرحمن بكر 

  برسومات مبهجة يزينه مجموعة من الأطفال يحتفلون بعيد ميلاد فارس  بالاضافة لهدايا العدد وفارس جيب الذي يحمل عنوان مجلة فارس المجسمة في ٦٤ صفحة  سيناريو ورسوم ضياء أنور ، بالاضافة لبوستر بعنوان أجمل٧ في السنة ال٧  ونصائح ذهبية للاطفال مقدمة من رئيس التحرير هويدا حافظ.



ومسابقة فارس في المتحف لتشجيع الأطفال علي معرفة تاريخهم وزيارة المتاحف في الاجازة وتحفيزهم من خلال المسابقات والجواذئز التي تقدمها المجلة. 

ومن أبرز القصص والموضوعات التي احتواها هذا  العدد .. 
-   قصة جولة فارس الدعائية  سيناريو ورسوم ضياء أنور.
-   و قصة  البحر يذهب للمصيف !  تأليف أحمد عبد الرحيم و رسوم  عمر طلال حسن عن أهمية قيام كل واحد بعمله والدور الذي يجب عليه القيام به.
وقصة أصدقاء افتراضيون تأليف د. محمود حسني رسوم أحمد الصباح التي تتناول التأثير السلبي  عند الافراط في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت على الأطفال 
-     بالاضافة لباب سكر بنات وشقاوة أولاد، تقدمه الكاتبة الصحفية ليلى أمين وتحتفل فيه بفارس ابو الفوارس وعيد وفاء النيل الذي يأتي في منتصف أغسطس من كل عام وأهمية الحفاظ علي كل نقطة مياه .
بالاضافة   لفقرات متنوعة ومفيدة  تهم البنات والأولاد.
-  كما التقت  ندا عصام مع عدد من الأطفال وشرحوا  لها كيف أثرت المجلة في تكوين شخصياتهم خلال السنوات الماضية في تحقيق  بعنوان ( 7 سنوات فى حب فارس ) .
هذا بالاضافة لتسليط الضوء علي مواهب الأطفال المختلفة في كل المجالات 
-    وقصة "ولدت لي نجمة " تأليف أحلام زغمولى ( تونس)   ورسوم أحمد الصبَّاح وتأثير حكايات الجدات المهمة في حياة الأحفاد وسلسلة أحلام والجدة.
وقصة مثل العصفور وأهمية الرحمة بالطيور والحيوانات 
-   و قصة رسالة عتاب  تأليف السيد شليل  ورسوم مريم محمد ناجي عن شعور القلم وهو يكتب القصص التي تزين المجلة طوال هذه السنوات  .
وكوميكس باللغة الانجليزية عن عيد ميلاد فارس كتب السيناريو الكاتب العراقي طلال حسن ورسمه عمر طلال.
وغيرها من القصص والكوميكس وأبواب الشعر والتسالي الهادفة . 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة