جانب من حقول المخدرات والأنفاق التي ضبطتها القوات المسلحة
جانب من حقول المخدرات والأنفاق التي ضبطتها القوات المسلحة


المخدرات لتمويل الإرهاب «مزيج شيطاني».. وخبراء: ضربات الجيش بسيناء تحبط المخطط

هيام آدم

الأحد، 01 أغسطس 2021 - 04:03 م

◄ التكفيريون يسيرون على خطى الإرهاب «الأفغاني»

 

في ضربة جديدة للإرهاب، أعلنت القوات المسلحة المصرية عن تنفيذ عدد من العمليات النوعية  للعناصر الإرهابية في سيناء، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة وخلال الفترة السابقة.

 

اللافت في بيان القوات المسلحة المصرية، إن هناك دائما ضربات على صعيدين يهددان مصر الإرهاب والمخدرات، وليس غريبا على تلك التنظيمات أن تستخدم التجارة في تلك السموم لتمويل أعمالها الجبانة ضد مصر ..

 

حصيلة ضربة القوات المسلحة للإرهاب بسيناء خلال الفترة السابقة .. 

وتعلقيا على هذا الموضوع تواصلت بوابة أخبار اليوم مع خبراء أمنيين واستراتيجيين، والذين عدّدوا فوائد جهود القوات المسلحة من مكافحة الإرهاب والمخدرات ...  

في البداية أكد اللواء رضا يعقوب خبير مكافحة الارهاب الدولى أنه مازال هناك من  الدول الاجنبية التي تمول العناصر الارهابية وتمدهم بالتدريب والسلاح والإيواء والمخدرات، وتؤيد وتدعم القنوات الإرهابية، مشيرا إلى أن توجيه الضربات الاستباقية للجماعات الإرهابية وتشديد الإجراءات الأمنية التي من شأنها تضييق الخناق عليها والتصدي للإرهابيين بكل قوة ماديا وإعلاميا سواء خارجيا أو داخليا.

 

وأوضح «يعقوب» أن الارهاب يعتبر حدودي صحراوي يتنقل من مكان لآخر نظرا لبعده عن تمركزات وسيطرة قوات الامن حيث نجد أن تنظيم «داعش الارهابي» له تمدد في الصحراء الإفريقية وذلك بعد توجيه الضربات المتلاحقة له من القوات المسلحة والقضاء على مصادر التمويل له والإمدادات التي يلجأ لها لاستعادة نشاطه الإرهابي، مشيرا إلى ضرورة التصدى لتجار المخدرات ومواجهتهم بكل حزم ووقف الأموال القادمة من الخارج لدعم الإرهاب .

 

وأكد العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، أن توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية في سيناء ومقتل الكثير من العناصر التكفيرية، يؤكد أنهم في تناقص خلال السنوات الأخيرة.

 

وأشار إلى أن هناك إحصائية في مصر عام 2013 كانت هناك 306 عمليات ارهابية ضد الدولة إلى أن تناقصت خلال السنوات الماضية بفضل توجيه القوات المسلحة في كسر شوكة الإرهاب وقطع مصادر التمويل له بتوجيه ضربات أيضا لتجار المخدرات التي تمول هذه العناصر التكفيرية، كما تم توجيه ضربات ووقف مصادر تمويل هذه الجماعات ووقف تدفق أموال عملة البتكوين والتي تساعد هذه العناصر في تنفيذ العمليات الإرهابية ووقف ومصادرة عقار المخدر "الكبتاجون" الخطير التي تستخدمه العناصر الإرهابية ليجعل الإرهابي متبلد الإحساس وشرس في ردود أفعاله.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة