20 جنيها البلاستيكية
20 جنيها البلاستيكية


ننفرد بنشر صور الـ20 جنيهًا البلاستيكية قبل طرحها في السوق

شيماء مصطفى

الأحد، 01 أغسطس 2021 - 07:50 م

 

يبدأ البنك المركزي المصري، في طباعة النقود البلاستيكية المصنوعة من مادة البوليمير الصديقة للبيئة من فئتي الـ10 جنيهات و20 جنيها خلال شهر نوفمبر المقبل بالمطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

يأتي ذلك بعد اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي.

 

وعرض طارق عامر محافظ البنك المركزى المصري، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما تم من خطوات لإنشاء المطبعة الجديدة للبنك المركزي، وذلك بالتنسيق مع مركز الوثائق المؤمنة بشأن توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد، حيث اطلع الرئيس على عينات من البنكنوت الجديد الذي سيتم إصداره فى مطلع شهر نوفمبر القادم.

 

وتنفرد "بوابة أخبار اليوم"، بنشر أول صور النقود البلاستيكية من فئة العشرون جنيها، وذلك قبل طرحها في السوق خلال شهر نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يتم طرح فئة الـ10 جنيهات والـ20 جنيها البلاستيكية المصنوعة من مادة البوليمير في الشارع المصري بعد طباعتها.

 

كما انفردت "بوابة أخبار اليوم" بالحصول على أول صورة للبنكنوت المصري -النقود البلاستيك- فئة الـ10 جنيهات قبل طرحها في الأسواق خلال 3 شهور من الآن تحديدا في شهر نوفمبر المقبل.

ويواصل المسئولون عن ملف طباعة النقود في البنك المركزى المصري، الاستعداد للدخول في عصر استخدام النقود البلاستيك المصنوعة من مادة البوليمير الصديقة للبيئة خلال الفترة الفترة الحالية، بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وكانت مصادر مسئولة بالبنك المركزي المصري، أكدت في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، أن البنك المركزي، يسعى للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية، بجانب سفر عدد من المسئولين عن هذا الملف بالمركزي، لعدد من الدول الأوربية وإنجلترا وسويسرا لمعرفة آخر التطورات عن طباعة النقود البوليمير.

 

وتصنع النقود البلاستيكية «البوليمر»، من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

 

وأكد المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، أنه خلال الشهور الماضية، تم إجراء التجارب التشغيلية لماكينات طباعة النقود البلاستيكية «البوليمر»، تمهيدًا لبدء طباعة وطرح النقود البوليمير في مصر.

 

وقال خالد فاروق، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، إنه من المقرر البدء في طباعة وطرح النقود البلاستيكية «البوليمير» بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري وأنه سيتم البدء بطباعة فئة الـ10 جنيهات، كمرحلة أولى لفئات النقد البلاستيكية التي سيتم طباعتها وطرحها بالأسواق المصرية.

 

فض مظاريف الشركات المتقدمة للحصول على رخصة مصنع السجائر الجديد

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة