جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


هاني ضاحي لمهندسي قطار طوخ: تنتمون لنقابة قوية.. ولن نتأخر عن مساعدتكم

نرمين سليمان

الأحد، 01 أغسطس 2021 - 07:58 م

 

استقبل المهندس هانى ضاحى النقيب العام للمهندسين مهندسي حادث قطار " طوخ " الذي وقع أبريل الماضى ، وأسفر عن انقلاب عددا من عربات القطار.

فى بداية اللقاء الذي حضره المهندس حسن عبد العليم الأمين العام والمهندس أحمد حشيش المتحدث الإعلامي وأمين صندوق المساعد، عبر المهندسين الحضور عن كامل فخرهم لانتمائهم لنقابة المهندسين المصرية مقدمين الشكر للنقيب والأمين العام ولفريق الدفاع من محامى النقابة، مشددين على أن وجود النقابة ومتابعتها لهم فى حجز بنها أكد لهم أنهم ينتمون لنقابة محترمة وقوية وأن للمهندسين "ظهر" يستندوا عليه .

من جانبه أشار المهندس هانى ضاحى أن النقابة لا يمكن ان تتأخر مطلقا عن مساعدة أبنائها المهندسين وعودة حقوقهم، لافتا إلى أنه من أهم أدورها المنوطة به هو الوقوف بجوار أبنائها لاستجلاء الحقائق.

وأشار نقيب المهندسين، الي أن هناك عدة قضايا عمل عليها مجلس النقابة الحالي وتابعها عن كسب منها علي سبيل المثال لا الحصر قضية المهندس علي أبوالقاسم.

وأوضح هاني ضاحي، أن مدى الخبرات التى يتمتع بها الفنيين الموجودين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر علي قدر عالي من الكفاءة كونهم على مستوى فنى عالى جدا ، وكذلك المهندسين ممتازين وذو خبرات عالية.

ولفت نقيب المهندسين إلى أن هناك مشكلة قديمة ومتراكمة يتعرض لها مرفق السكة الحديد إلا وهى التعديات خاصة على حرم السكة الحديد واقتراب المنازل من السكة الحديد خاصة فى المناطق الريفية.

وطمئن النقيب المهندسون الحضور قائلا "تفاءلوا خيرا وتأكدوا ان الدور الأساسي لنا هو عدم ترك أى مهندس مظلوم دون الوقوف معه وإعادة حقه "، مشددا ان النقابة لا تعقب علي احكام القضاء لكنها تؤازر ابنائها حتي تظهر الحقائق.

تعود أحداث قضية قطار طوخ 949 والذي وقعت منتصف ابريل 2021 حيث تم اتهام ثماني مهندسين علي أثر الحادث خرج منهم اربعة وظل أربعة آخرون قيد التحقيقات وحاليا ينتظر المهندسون الأربعة التقرير الفني للجنة السباعية لبيان الأسباب والملابسات الفنية.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة