صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بدء الأوكازيون الصيفي اليوم.. وانتشار الرقابة التموينية بالأسواق

عبير حمدي

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 07:55 ص

 

تتلقي مديريات التموين على مستوي المحافظات، طلبات الموافقة على المشاركة بالاوكازيون، من المحال الراغبة ، حيث تلزم وزارة التموين المحال الراغبة في المشاركة، بضرورة الحصول على موافقة من مديريات التموين الواقعة في نطاق دائرتهم .

كما ألزمت وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع المحال المشاركة في الأوكازيون، بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة في الأوكازيون، قبل وبعد التخفيض ،ونسبة التخفيض.

و حذرت الرقابة التموينية ، جميع المحال المشاركة في الأوكازيون ، من عقوبة غش المستهلك ، و التي قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه، وأنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق فورا.

 

وأكدت  وزارة التموين على إطلاق حملات الرقابة التموينية ، وانتشارها بالأسواق على مدار أيام الأوكازيون، وللتأكد من جدية التخفيضات،وجودة السلع ، وإتخاذ  الإجراءات القانونية ضد أي محل مخالف ، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وأشارت التموين إلى أنه تم  إنشاء غرفة عمليات مركزية بالديوان العام ، وآخري فرعية بمديريات التموين، لمتابعة الأوكازيون الصيفي، والتأكد من جدية التخفيضات، وعدم إعلان المحال المشاركة عن تخفيضات وهمية، أوعرض سلع مغشوشة، أو سلع مقلدة .

وطالبت وزارة التموين المواطن بضرورة  الإبلاغ عن أي مخالفة أو عملية غش تجاري يتعرض لها خلال التسوق ، وذلك بأبلاغ جهاز حماية المستهلك، بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، أو عن طريق  ، الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس بوك، أو من خلال الواتس أب علي الرقم 01577779999 .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة