امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة


ملاحظو ومراقبو الثانوية العامة يتوافدون على اللجان في أخر أيام الأمتحانات

فاتن زكريا

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 08:17 ص

توافد منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم، المراقبين والملاحظين، والطلاب، على اللجان الامتحانية في اليوم السادس عشر من الامتحانات، استعدادا لأداء طلاب الثانوية العامة الشعبة «العلمية /علوم»، اليوم الاثنين، امتحان مادة «الجيولوجيا والعلوم البيئية» بإجمالي 292 ألف و428 طالب وطالبة، ويؤدى طلاب «الشعبة العلمية/ الرياضيات» مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» بإجمالي 100ألف و435 طالب وطالبة.

وذلك للبدء في إتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الإلكترونية، وفحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

ومن المقرر أن يتم إتباع الإجراءات الاحترازية قبل السماح لدخول الطلاب للجان الامتحانية اليوم.

يذكر أنه قبل ساعات من بدء امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية تداولت صفحات الغش الإلكتروني وتدعي صفحة الكنترول، أسئلة امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل، وزعمت الصفحة أنها الامتحان الأصلي المقرر أن يؤديه الطلاب اليوم الاثنين الساعة العاشرة من صباح اليوم.

من جانبه أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان لمادة الجيولوجيا والتفاضل والتكامل، ليس له علاقة نهائيًا بالامتحانات الأصلية التي يؤديها الطلاب اليوم.

وكشفت ذات المصادر، أن الأسئلة المتداولة لامتحان الجيولوجيا والتفاضل هي نفس أسئلة الامتحان التجريبي الذي عقد في يونيو الماضي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة