وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


«الصحة»: اسخراج شهادات الحاصلين على لقاحات كورونا خلال 5 دقائق| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 11:22 ص

 

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وجهت بإصدار شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا، وتم افتتاح 126 مركز دولي لتطعيم المسافرين حتى يحصلوا على الشهادات المؤمنة بـQR CODE، وهي شهادات معتمدة عالميا توفر عليهم الحصول على الأختام والقيام بإجراء التوثيق.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية جومانا ماهر وأحمد عبدالصمد: "بموجب هذه الشهادات يكون مسجلا للمواطن أنه حصل على اللقاحات سواء اللقاح المكون من الجرعتين أو جرعة واحدة بالتواريخ".
 
وتابع مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان: "كل من يرغب في الحصول على هذه الشهادة يحصل عليها، لدينا نسبة كبيرة من المواطنين حصلوا على اللقاحات يذهبون إلى أي مركز بالشهادة الأصلية وجواز السفر لكي تراجع على قاعدة البيانات، وفي حال الحصول على الجرعتين يتم استخراج الشهادة في فترة لا تتخطى 5 دقائق".
 
وأردف الدكتور محمد عبدالفتاح مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان: "من يرغب في الحصول على اللقاح يقدم الطلب وتصل له الرسالة خلال 72 ساعة وتحديد موعد التطعيم، اما تأجيل بعض المواعيد المحددة سلفا فهو يرجع إلى بعض الإجراءات التنظيمية مراعاة لعملية التباعد الاجتماعي والأمر يخضع للأولويات".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة