حدائق الفسطاط - صورة من البرنامج
حدائق الفسطاط - صورة من البرنامج


الأكبر في الشرق الأوسط| حدائق الفسطاط.. مقصد سياحي عالمي| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 11:59 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميان أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «حدائق الفسطاط.. مقصد سياحي عالمي».
 
يُعد مشروع حديقة تلال الفسطاط هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، والذي أعلن تنفيذه الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مساحة ضخمة في قلب القاهرة التاريخية وتعمل الحكومة على الإسراع في معدلات تنفيذ المشروع في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضغط المخطط الزمني التنفيذي وذلك بالنظر إلى قيمته المضافة متعددة الجوانب على جهود تطوير القاهرة الكبرى. 

ويمثل هذا المشروع إطلالة على تاريخ مصر الخالد لتصبح مقصدًا سياحيًا إقليميًا وعالميًا يعكس عراقة الحضارة المصرية مع الاستمرار في هذا الإطار على مستوى تطوير الطرق والمحاور والمداخل الرئيسية المحيطة بموقع المشروع لاسيتعاب حركة المواطنين والسياحة المتوقعة لهم. 

ويهدف المشروع إلى تحويل المنطقة إلى حديقة عامة مركزية تكون لها إطلالة على عدد من المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية ما يجعلها مقصدًا سياحيًا وعالميًا إلى جانب إتاحة عدد من الأنشطة الترفيهية وكذلك الصناعات التقليدية الخاصة بالمنطقة كجزء من مشروع إحياء القاهرة الإسلامية واستعادة مكانة القاهرة كعاصمة تاريخية وثقافية وسياحية. 

يضم المشروع مناطق ترفيهية عالمية وبازارات وأماكن لإقامة الحفلات الفنية والغنائية ومناطق للمخيمات والمعسكرات ومعارض فنية وسلاسل مطاعم عالمية ومطاعم مأكولات شعبية ومقاهي وفنادق متعددة المستويات وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي تناسب مختلف شرائح المجتمع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة