المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة العبور
المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة العبور


رئيس جهاز العبور: المدن الجديدة مخططة بشكل يوفر متطلبات السكان| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 02:43 م

قال المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة العبور إن الدولة المصرية تسعى لتوفير إسكان بديل للعشوائيات.

وأضاف خلال لقاء خاص عبر تطبيق «زووم» ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، أن مدينة العبور كان لها نصيب في المساهمة بتوفير جانب من هذه المساكن بتكليف من وزارة الإسكان، حيث إنه تم تنفيذ 134 عمارة كإسكان بديل لأهالي العشوائيات، وهم بصدد الانتهاء منها قريبًا، موضحًا أن الدولة عندما توفر إسكان بديل لا توفر وحدات سكنية فقط بل توفر منطقة متكاملة بها كافة الخدمات.

وأشار رئيس جهاز مدينة العبور، إلى أن هذه الخدمات التي يحتاجها المواطن من مدارس ومخابز وغيرهم من الخدمات، إلى جانب ان العمارات تكون مكتملة المرافق من غاز طبيعي وكهرباء، ومياه.

وتابع «الغيطي»، أن بعض المواطنين تجرأوا على تغيير نشاط بعض الوحدات السكنية خاصة في الحي الأول بالمدينة، وقاموا بتحويلها إلى محلات تجارية، وتم التصدي لهم فورا وتم إعادة الوضع لأصله وغلق المحلات التجارية.

وأوضح أن المدن الجديدة مخططة بشكل يوفر متطلبات السكان، حيث تتميز مدينة العبور بمساحات خضراء شاسعة تصل إلى 1000 فدان بالمدينة، ووجود أسواق حضارية حتى لا يكون هناك باعة جائلين، فضلا عن وجود 1450 مصنع بمدينة العبور وهو ما ساهم في توفير فرص عمل عديدة.

وأكد المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة العبور، أن هيئة المجتمعات العمرانية وفرت خط ساخن على الرقم 15100 للإبلاغ عن أي مخالفات بالمدن الجديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة