كورونا في فلوريدا - صورة أرشيفية
كورونا في فلوريدا - صورة أرشيفية


ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في فلوريدا تثير القلق

منال بركات

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 05:07 م

حطمت ولاية فلوريدا رقمًا قياسيًا تم تسجيله منذ أكثر من عام قبل توفر اللقاحات حيث تم نقل 10207 أشخاص مصابين بحالات كورونا إلى المستشفيات، وفقًا للبيانات التي تم الإبلاغ عنها إلى وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

كان الرقم القياسي السابق في 23 يوليو 2020، أي أكثر من نصف عام قبل أن تبدأ اللقاحات في الانتشار على نطاق واسع، عندما كانت في فلوريدا 10170 حالة دخول إلى المستشفى، وفقًا لجمعية مستشفيات فلوريدا.

وتشير التقارير في جميع أنحاء الولاية إلى اضطرارها إلى وضع مرضى غرفة الطوارئ في أسرة في الممرات، فضلا عن ظهور انخفاضً ملحوظًا في عمر المرضى.

اقرأ أيضاً: حزب «ترامب»: فيروس كورونا تسرب من معمل أبحاث في الصين

ويؤكد جيسون ساليمي، الأستاذ في علم الأوبئة بجامعة جنوب فلوريدا، أن الأسبوع الماضي، استقبلت فلوريدا متوسط 1525 حالة علاج للبالغين يوميًا، و35 حالة علاج للأطفال يوميًا. 

وجاءت حالات الاستشفاء والحالات المتزايدة مع انتشار متغير دلتا الجديد الأكثر قابلية للانتقال في جميع أنحاء فلوريدا، وعاد السكان إلى أنشطة ما قبل الجائحة.

وأظهرت البيانات الصحية الفيدرالية الصادرة يوم السبت أن فلوريدا أبلغت عن 21683 حالة إصابة جديدة وهو أعلى إجمالي في الولاية في يوم واحد منذ بداية الوباء. تم تسجيل أحدث الأرقام يوم الجمعة وتم إصدارها يوم السبت على موقع المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. تُظهر الأرقام مدى سرعة ارتفاع عدد الحالات في ولاية فلوريدا قبل يوم واحد فقط، أبلغت فلوريدا عن 17093 حالة يومية جديدة.

والمعروف أن حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس قاوم بشدة ارتداء القناع ومتطلبات اللقاح. إلى جانب الهيئة التشريعية للولاية، حدت من قدرة المسؤولين المحليين على فرض قيود تهدف إلى وقف انتشار كوفيد19.  منعت يوم الجمعة المناطق التعليمية من مطالبة الطلاب بارتداء أقنعة عند استئناف الدروس الشهر المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة