صورة من الاحتفالية
صورة من الاحتفالية


سفارة تايلاند بالقاهرة تنظم احتفالية لتعزيز الوعي بالأرز التايلاندي في مصر

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 05:22 م

 

نظم مكتب الشئون التجارية بالسفارة الملكية التايلاندية بالقاهرة، حفل استقبال ترويج الأرز التايلاندي في الأول من أغسطس 2021 في إطار حملة  ("THINK RICE، THINK THAILAND") في مطعم Dream Bangkok  بمنتجع هيلتون بيراميد جولف بدريم لاند.

ويهدف هذا النشاط هو تعزيز الوعي بالأرز التايلاندي في مصر. في هذا الحدث ، كما تضمن أيضًا عرضًا حيًا حول طرق طهي بعض وصفات الأرز التايلاندي بواسطة شيف  تايلاندي محترف ، حيث يقدم طعمًا تايلانديًا لجميع الضيوف المشاركين في هذا الحدث من كل من القطاعين الحكومي والخاص. 

 

ويثق مكتب الشؤون التجارية من أن هذا الحدث سوف يحفز على شعبية اكثر لاستهلاك الأرز التايلاندي ويخلق المزيد من الوعي بالأرز التايلاندي في مصر. وذلك لما يمثلة الارز  التايلاندى من ارتباط وثيق بينة وبين الثقافة التايلاندية.

 ويعتبر الأرز مصدرًا رئيسيًا للدخل لأكثر من 4 ملايين أسرة من المزارعين التايلانديين ، أو أكثر من نصف السكان العاملين في القطاع الزراعي في تايلاند. 

 "والأرز ليس مجرد غذاء أساسي للتايلانديين ، ولكنه أيضًا سلعة تصديرية ذات إمكانيات عالية وتدر أكثر من مائة مليار بات أو ما يقرب من 3.5 مليار دولار أمريكي سنويًا. نظرًا للخصائص الفريدة والفوائد الغذائية العديدة لة، وليس من الغريب   اكتساب الأرز التايلاندي شعبية بين المستهلكين في جميع أنحاء العالم. وتشتهر تايلاند عالميًا بالجودة العالية للأرز ، وقد تمكنت من الاحتفاظ بمكانتها كمنتج ومصدر رائد للأرز في العالم. 

وتعد تايلاند واحدة من أكبر مصدري الأرز في العالم ، حيث صدرت حوالى 5.72 مليون طن من الأرز في عام 2020 إلى مناطق كثيرة بما في ذلك إفريقيا وآسيا وأمريكا وبقية العالم وتنتج تايلاند اصناف وانواع كثيرة من الأرز مثل أرز الياسمين والأرز الأبيض العادي  والأرز الجيلاتينى والارز البني والارز الاحمر.... إلخ. وفي العام الماضي ٢٠٢٠ ، صدّرت تايلاند أرز إلى مصر بحوالي ٤.٧ مليون دولار  بما يوازى   = ٢٦٥١ طن  وتتطلع إلى تقديم أرز عالي الجودة للاستهلاك المحلي هنا فى مصر . كما وضعت الحكومة التايلاندية أيضًا سياسات واستراتيجيات لتجارة الأرز التايلاندي وإنتاجه بما يتوافق مع هدف التنمية المستدامة. وتهدف إلى الحفاظ على رضاء المستهلك وثقته في الأرز التايلاندي ، والحفاظ عن مكانتها كمنتج ومصدر للأرز العالي الجودة على مستوى العالم ، فضلاً عن كونه مساهمًا رئيسيًا في الأمن الغذائي العالمي. لذلك عندما تفكر في الأرز ، يرجى التفكير في تايلاند ومنتجات الأرز عالية الجودة لديها. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة