العملة الجديدة فئة الـ20 جنيها
العملة الجديدة فئة الـ20 جنيها


أكذوبة علم «المثليين» التي يروجها الإخوان.. أهمية «الهولوجرام» بالعملات البوليمر

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 05:33 م

 

كعادتهم يتأهب أنصار الإخوان الإرهابية سريعا لتشويه أي إنجاز مصري، خاصة إن كان مفيدا وهاما للوطن، فبعد أن انفردت «بوابة أخبار اليوم» بتصميمات العملات البوليمر البلاستيكية، قام أنصار الإرهابية بإلصاق تهمة وضع علم «المثليين» على التصميم عليه لمحاولة الإساءة له.

وانفردت «بوابة أخبار اليوم» بالحصول على أول صورة للعملات المصرية البلاستيك المصنوعة من مادة البوليمير من فئة الـ10 جنيهات والمقرر طرحها في الأسواق في نوفمبر المقبل.

ويواصل المسئولون عن ملف طباعة النقود في البنك المركزي المصري، الاستعداد للدخول في عصر استخدام النقود البلاستيك المصنوعة من مادة البوليمير الصديقة للبيئة خلال الفترة الحالية، بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اللجان تبث السموم

وانتشرت اللجان الإخوانية على مواقع التواصل الاجتماعية، تروج أن ألوان قوس قزح الموجودة هي علم المثليين، لإرهاب المصريين من هذه الخطوة، التي من شأنها توفير نفقات إنتاج العملات.

أهمية الهولوجرام

تم إضافة عنصر الحركة إلى العناصر المتغيرة بصرياًعلى التصميم، وكذلك إضافة عنصر تأميني ضد المسح الضوئي، وتعد العلامة المميزة «هولوجرام» والتي تحتوي ألوان الطيف الرئيسية، إحدى العناصر التصميمة والتأمينية المميزة في الكثير من الوثائق وفئات العملة في دول العالم، والتي تحتاج إلى تأمين قوى لمكافحة عمليات التزييف الخاصة بالعملات والوثائق، وهي إحدى العناصر المتغيرة بصريا عند تعريضها للضوء.

وكانت مصادر مسئولة بالبنك المركزي المصري، أكدت في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن البنك المركزي، يسعى للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية، بجانب سفر عدد من المسئولين عن هذا الملف بالمركزي، لعدد من الدول الأوربية وإنجلترا وسويسرا لمعرفة آخر التطورات عن طباعة النقود البوليمير.

وتصنع النقود البلاستيكية «البوليمر»، من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

وأكد المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، أنه خلال الشهور الماضية، تم إجراء التجارب التشغيلية لماكينات طباعة النقود البلاستيكية «البوليمر»، تمهيدًا لبدء طباعة وطرح النقود البوليمير في مصر.

وقال خالد فاروق، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم» إنه من المقرر البدء في طباعة وطرح النقود البلاستيكية «البوليمير» بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري وأنه سيتم البدء بطباعة فئة الـ10 جنيهات، كمرحلة أولى لفئات النقد البلاستيكية التي سيتم طباعتها وطرحها بالأسواق المصرية.

تصنع النقود البلاستيكية «البوليمر»، من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

وتصنع النقود المصنوعة من مادة البوليمر، أقل تكلفة من النقود الورقية والمعدنية، كما أن النقود البوليمر عمرها الافتراضي أطول من النقود العادية بمعدل 5 أضعاف

وتساهم النقود البلاستيكية «البوليمر» في القضاء تدريجيا على الاقتصاد الموازي، كما تساعد النقود البلاستيكية «البوليمر» تساعد على محاربة تزييف «تزوير» العملة، والسيطرة على السوق النقدي، والنقود البلاستيكية «البوليمر»، صديقة للبيئة، كما يصعب الكتابة عليها.

وتقاوم النقود البلاستيكية «البوليمر» المياه، والرطوبة والاتساخ، كما أنها لا تحمل الميكروبات ولا تنقل الفيروسات.

أهمية النقود البوليمر

تصنع النقود البلاستيكية «البوليمر»، من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

 1- النقود المصنوعة من مادة البوليمر، أقل تكلفة من النقود الورقية والمعدنية.

2- النقود البوليمر عمرها الافتراضي أطول من النقود العادية بمعدل 5 أضعاف.

3- تتميز النقود البوليمر بالقوة والسمك الأقل.

4- النقود «البوليمر»، هي ليست بلاستيكية بالمعنى المتعارف عليه، فهي تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

5- تساهم النقود البلاستيكية «البوليمر» في القضاء تدريجيا على الاقتصاد الموازي.

6- النقود البلاستيكية «البوليمر» تساعد على محاربة تزييف «تزوير» العملة، والسيطرة على السوق النقدي.

7- النقود البلاستيكية «البوليمر»، صديقة للبيئة.

8- النقود البوليمر، يصعب الكتابة عليها.

9- النقود البلاستيكية «البوليمر» مقاومة للمياه، والرطوبة والاتساخ.

10- النقود البلاستيكية «البوليمر» لا تحمل الميكروبات ولا تنقل الفيروسات.

11- يعد استخدام النقود البلاستيكية «البوليمر» في مصر أمرا إيجابيا لحركة النقد بالأسواق.

12- يساهم استخدام النقود البلاستيكية «البوليمر» في تخفيض تكاليف الطباعة، كما يحسن مستوى الأوراق التي تتداول بشكل كبير.

13- لن تكون العملة البلاستيكية «البوليمر» شبيهة بالعملة المعدنية أو الكوينز، ولكن حجمها مثل حجم العملة الورقية المتداولة وتحمل نفس التصميم كل بحسب فئته.

14- معدلات التزوير والتقليد، انخفضت تماماً في الدول التي تستخدم العملات المصنعة من مادة البوليمر، حيث يصعب مسح وتصوير هذا النوع من العملات باستخدام أجهزة النشر المكتبي الحديثة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة