صورة ارشبفبة
صورة ارشبفبة


«الصحة» تكشف أسباب انخفاض إصابات كورونا في مصر

حامد عبدالحليم

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 08:35 م

كشفت نهي عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أسباب انخفاض إصابات كورونا فى مصر، قائلة إنه مع انخفاض نسب الإصابة بفيروس كورونا لابد من اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية والحذر حتى تستقر الأوضاع أكثر، لافتة إلى أن عوامل تغير البيئة ودرجات الحرارة من العوامل التى عملت على انخفاض الإصابة بفيروس كورونا.

 

وتابعت مستشارة وزيرة الصحة، خلال لقائها في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل المذاع علي فضائية الحياة، أن تحركات وتصرفات المواطنين هى العامل الأساسي فى انخفاض نسبة الإصابة بالفيروس، معقبة أنه من بداية سبتمبر ستظهر الموجة الرابعة وستزداد نسب الإصابة بالفيروس ولكنهم يعملون على تأخيرها حاليا.

 

وأوضحت مستشارة وزيرة الصحة، أن نسب وفاة الشباب والأطفال من فيروس كورونا لم تتأثر بظهور "كورونا دلتا" وهذا يدل على أنها لم تنتشر فى مصر حتى الآن، مضيفة أن العالم كله ستنتشر فيه التحورات التي ظهرت من الفيروس. 

 

وأكدت مستشارة وزيرة الصحة، أن تحورات فيروس كورونا لم تؤثر على فاعلية اللقاح فكلما قل تنقل الفيروس من شخص لآخر تقل نسبة تحوره فى المنطقة، موضحة أن تحور الفيروس موجود فى المنطقة العربية وتتم معرفته باختبارات جينية مكلفة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة