مراسم توقيع البروتوكول بين التخطيط والتنمية المحلية
مراسم توقيع البروتوكول بين التخطيط والتنمية المحلية


التنمية المحلية: توفير 278 قطعة أرض لتنفيذ مبادرة «شغلك في قريتك»

محمود كساب

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 10:11 ص

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الوزارة تعمل على تطوير المجتمعات المحلية بمختلف المحافظات وبناء قاعدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل القرية المصرية ، مشيراً إلى أن إجمالى عدد قطع الأراضى التى تصلح لتنفيذ مبادرة «شغلك في قريتك» بالمحافظات بلغت حوالي 278 قطعة أرض.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عقد إقامة أول مجمع صناعي بمحافظة الفيوم وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية، ضمن مبادرة الوزارة واتحاد الصناعات المصرية «شغلك في قريتك» لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة .

وقال «شعراوي» إنه تم تخصيص الأراضي المطلوبة لإقامة المشروعات وفقًا لطبيعة الأنشطة المحددة حيث وافق وزير الزراعة على الأراضي التابعة للوزارة التي تم اختيارها بالمحافظات وجاري استخراج التراخيص اللازمة بالتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الوزارة تقوم بمراجعة باقي عقود إقامة 3 مجمعات في محافظات المنيا والمنوفية والإسماعيلية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، لافتًا إلى قيام المحافظين بالإشراف المباشر على المشروع لتذليل كافة المعوقات الخاصة بعمليات الانشاء والتشغيل واستخراج التراخيص المطلوبة بما يساعد على زيادة إنتاجية القرى وتعظيم قيمة المنتجات المحلية.

شاهد ايضا :- رئيس الوزراء يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بقرية دراجيل بمركز الشهداء

وقّع على العقد كل من الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية والمهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط والمهندس ياسر عبدالوهاب مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدد من قيادات وزارتي التخطيط والتنمية المحلية. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة