الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس السيسي: تنظيم الإنجاب يحقق التقدم والنمو السكاني يعيق التنمية

رضا خليل

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 11:34 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تنظيم الإنجاب في مصر من أهم الأسباب التي تساهم في عملية التنمية والاقتصاد، ويؤثر بالسلب في موضوعات كثيرة ويعد تحديًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنه في طريقه وجد تعديًا على الأراضي الزراعية بسبب النمو السكاني، معقبًا: «عشان يقدر المواطن يأكل عياله.. الرزق على الله ولكن الله أمر بالتفكر والتدبر والأخذ بالأسباب».

اقرا ايضا .. جهاز الخدمة الوطنية: مجمع «سايلو فودز» يحتوي على 10 مصانع مختلفة

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، أنه منذ 2011 حتى الآن زاد 20 مليون إنسان، قائلًا: «عشان كده الناس بتسأل الأسعار غالية ليه علشان حجم الطلب بيزيد»، مشيرًا إلى أن النمو السكاني للمواطنين لن يعجل عملية التنمية، فلابد من تحليهم بالوعي تجاه هذه القضية.

وتساءل الرئيس عبد الفتاح  السيسي قائلا: «طفل واحد بصحة جيدة ولا 3 أطفال بظروف مرضية صعبة؟، فالأطفال المصابون بالأنيميا يعانون من عدم التغذية السليمة والتقزم الذي بلغ 1.2 مليون.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

وتحدث وزير التموين عن المدينة قائلا: «إن مصنع سايلو فوودز إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية، ويعد قلعة صناعية تضيف لقدرات مصر التصديرية، ما يؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في السوق المحلية»، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد نموذجا يحتذى به لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة، حيث يشمل كل العمليات في مكان واحد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة