الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي: نسعى لتقديم شكل ومضمون جيد للتغذية المدرسية

رضا خليل

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 11:41 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كان هناك حديث عن تسمم التغذية المدرسية سابقًا سواء كمحاولة لتشوية المنظومة أو حقيقة، مشيرا إلى أننا نسعى لتقديم شكل ومضمون جيد للتغذية المدرسية، لجعل الطفل يشعر بأن له حيثية وهذا جزء من بناء الشخصية.

اقرأ أيضا | مدبولي: توجيه من الرئيس السيسي بتوفير وجبة ذات قيمة غذائية لطلبة المدارس

وأضاف الرئيس السيسي، خلال  كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، أن التكلفة المالية للتغذية المدرسية تصل لـ 8 مليارات جنيه، متسائلًا: "هندبرهم منين؟، سعر الوجبه للطفل الواحد في حدود 6-7 جنيه"،  مشيرا إلى أنه لتدبير هذا الموقف سيتم الخصم من الوزارت، معلقًا: "هناخد من كل وزارة حته، إلى جانب زيادة سعر رغيف الخبز".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

وتحدث وزير التموين عن المدينة قائلا: «إن مصنع سايلو فوودز إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية، ويعد قلعة صناعية تضيف لقدرات مصر التصديرية، ما يؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في السوق المحلية»، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد نموذجا يحتذى به لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة، حيث يشمل كل العمليات في مكان واحد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة