وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


شوقي: تم الكشف على 25 مليون طالب ضمن مبادرة الرئيس للوقاية من «السمنة والتقزم»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 11:52 ص

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم الكشف على 25 مليون طالب على مدار 3 سنوات، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للوقاية من «السمنة والتقزم».

وأضاف وزير التعليم، خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز»، أن التغذية المدرسية لها دور كبير للطلاب على مدار طول المرحلة الدراسية.

وأعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك 4 ملايين طالب مصاب بالسمنة، بعد الكشف 25 مليون على مدار 3 سنوات.

وفي سياق متصل، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أزمة كورونا أثرت على استمرار الوجبات المدرسية، مضيفًا أن جائحة كورونا حرمت أكثر من 100 ألف طفل من التعليم عالميًا، بينما مصر لم يحرم فيها طفل واحد.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك نحو أكثر من 8 ملايين طفل مصاب بالأنيميا، ونحو مليون و297 ألف طفل مصابون بالتقزم، وأكثر من 3 مليون طفل مصاب بمرض السمنة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز»، بالإضافة إلى عددًا من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، أن الدولة تهدف لتوفير نظام غذائي صحي للطلاب بجانب الأنشطة الرياضية.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة تهدف لتوفير نظام غذائي صحي للطلاب بجانب الأنشطة الرياضية، مضيفًا أن برامج التغذية المدرسية تنتج 1668 فرصة عمل مباشرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح اليوم الثلاثاء المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات، وعددًا من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

 

إقرأ ايضا .. بإجمالي طاقة 470 ألف طن في السنة.. أهم منتجات «سايلو فودز»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة