صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


القاضي: الدولة تدعم الخبز بـ 50 مليار جنيه لصالح 71 مليون مواطن

عبير حمدي

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 01:49 م

28 الف مخبز لإنتاج 270 رغيف يوميا

 

قال الدكتور رأفت القاضي، رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة، كما إعتدنا من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على ما فيه مصلحة المواطنين حيث حدثنا مخاطبا جموع المصريين كاشفا عن مسئوليته عن رفع سعر رغيف الخبز وبشجاعة الفرسان رفض الرئيس أن يرمي الأمر علي الحكومة كما تم نصحه متحملا توابع القرار ولم يخشى من مقولة محدش يقرب من رغيف العيش نظرا لإقتناعه بأنه يعمل لصالح المواطنين بكل جدية وشرف.

وأضاف القاضي في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، لما كان الرئيس يعمل دائما علي إيجاد حياة كريمة للإنسان المصري في كل مكان ، حتي تتغير حياة الناس اذا كان لابد من الكلام عن رغيف العيش حسب وجهة نظر الرئيس وكما قال ( ليس معقولا أن يكون ٢٠ رغيف عيش بثمن سيجارة).

ومعروف أنه يوجد ٢٨ ألف مخبز بلدي مدعم بجميع  أنحاء الجمهورية تقوم بإنتاج ٢٧٠ مليون رغيف يوميا يدفع المواطن خمسة قروش وتتحمل الدولة ٥٥ قرشا عن كل رغيف يتم صرفه للمواطن بوزن ٩٠ جرام حيث أن شيكارة الدقيق ال ٥٠ كيلو تنتج ٧٢٥ رغيف ، وتكلف الدولة دعم العيش ٥٠ مليار جنيه سنويا.

وأضاف القاضي أنه نظرا لوجود ٢٣ مليون بطاقة يستفيد منها ٧١ مليون مواطن.

وعليه فإننا نرى أنه بالفعل كان لابد من إتخاذ هذا القرار الجريء وندعمه حيث أنه في صالح المواطنين.

وهنا نتوجه إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الرقابة علي المطاحن والمخابز وذلك للحد من أطماع أصحاب المخابز حتي يؤتي القرار بثماره ونتائجه المرجوة منه.

أقرأ أيضا لتجنب فخ الغش التجاري.. 6 نصائح من الرقابة التموينية خلال الأوكازيون

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة