النائب هشام الحصرى
النائب هشام الحصرى


«زراعة البرلمان»: الأمن الغذائي الصحي هدف استراتيجي في الجمهورية الجديدة

حسام صدقة

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 02:52 م

 

 

 ثمن النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي بمجلس النواب، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات وعددا من  المشروعات بمدن الدلتا، مشيرا إلى أنها خطوة جديدة في طريق تحقيق الأمن الغذائي المصرى الذي تستهدفه البلاد.

وقال الحصري، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم، إن فكرة تلك المدينة الصناعية الغذائية بالسادات ليست مجرد استثمارات وزيادة في الإنتاج وتوفير فرص عمل فقط، وإنما تعد صرح عملاق لإنتاج غذاء مصرى صحي يحافظ على صحة المصريين، لاسيما وأن تلك المدينة منشأة بإستخدام  الوسائل التكنولوجية.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، يحسب للقيادة السياسية خطواتها المتتالية في تأمين الغذاء المصرى، مشيرا إلى أن عدد كبير من المشروعات القومية حاليا تستهدف تحقيق الأمن الغذائي المصري والحفاظ علي صحة المصريين، مثل مشروعات استصلاح الأراضى وآخرها مشروع الدلتا الجديدة والمشروع القومي لتبطين الترع، بالإضافة إلى جهود الدولة في تطوير وتنمية البحيرات السمكية، وهو الأمر الذي يؤدى في النهاية إلى تحقيق الأمن الغذائي الذي بدوره يعد حفاظا على الأمن القومي المصري.

وأشار الحصرى، إلى هذه الخطوات التي يقوم بها الرئيس السيسي تؤكد أننا بالفعل في الجمهورية  الجديدة التي تهتم بالإنسان المصري وتستهدف التنمية في مختلف المجالات، متابعا، تحقيق الأمن الغذائي الصحي هو هدف استراتيجي في الجمهورية الجديدة. 

وأكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة، أهمية ما تطرق إليه الرئيس السيسى بشأن خطورة الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن الزيادة السكانية تتعارض مع أي خطوات للتنمية، حيث لن يشعر المواطن بنتائج وآثار التنمية في ظل الزيادة السكانية المستمرة.

وأشار إلى أهمية زيادة حملات التوعية بخطورة، وكذلك التوعية بشأن السلوكيات الغذائية السليمة لاسيما لدى الأطفال والطلاب. 

وطالب بتكاتف دور الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني في تنظيم حملات توعية فعالة لمواجهة مثل هذه الظواهر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة