تشغيل سوق الثلاثاء للمواشي الجديد بالشرقية   للقضاء علي الاسواق العشوائية و المشاكل المرورية 
تشغيل سوق الثلاثاء للمواشي الجديد بالشرقية  للقضاء علي الاسواق العشوائية و المشاكل المرورية 


تشغيل سوق الثلاثاء الجديد للمواشي بالشرقية للقضاء على الأسواق العشوائية

سناء عنان

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 03:47 م

 

 انطلق اليوم  العمل  في سوق الثلاثاء للمواشي الجديد الذي تم  نقلة من مدخل مدينة الزقازيق إلى عزبة المسلمية التابعة للوحدة المحلية ببردين وذلك في اطار خطة المحافظة لنقل الأسواق العشوائية خارج المدن وانشاء أسواق حضارية جديدة يراعي فيها شروط السلامة والصحة المهنية واشتراطات الامن الصناعي وللقضاء على المشاكل المرورية داخل المدن  .


و قام المحافظ  بتفقد سوق المواشي الجديد المقام علي مساحة ٥ أفدنة والتقي بعدد من التجار وتعرف منهم عن مدى رضاهم عن المكان الجديد ، مؤكداً أنه لن يتوانى في توفير سبل الدعم اللازم لإستمرار عمل السوق وتوفير كافة الخدمات به لتحقيق راحتهم واستمرارا لأعمال البيع والشراء .

وكلف محافظ الشرقية المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق بالتنسيق مع اداره نظم معلومات البنية التحتية بالديوان العام لتنفيذ أعمال الفصل المساحي لقطع الأراضي المجاورة للسوق لبحث إمكانية عمل محاور مرورية جديدة، والبدء فوراً في إتخاذ الإجراءات اللازمة لتغطية المصرف المجاور للطريق المؤدي للسوق الجديد وكذلك توسعة ورفع كفاءة الطريق لاستيعاب الحركة المرورية وحفاظا علي سلامة المواطنين .


وأكد المحافظ  أن العمل اليوم بسوق المواشي الجديد جاء حرصاً على مصلحة التجار والمواطنين ولدفع عجله العمل وتنشيط حركة التجاره في هذا المجال وأنه جاري إستكمال جميع  الإشتراطات اللازم توافرها في السوق ليكون سوقاً آمناً ومتميزاً ومتماشياً مع خطة تطوير وتجميل المدينه.


مؤكداً على رئيس مركز ومدينه الزقازيق بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومدير مديرية الطب البيطرى وإتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن بداية العمل بسوق  المواشي الجديد ، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازيه وإستمرار أعمال النظافة والتطهير والتعقيم قبل فتح السوق وعقب الإنتهاء منه تجنباً لإنتشار الأمراض والفيروسات المعدية حفاظاً على صحة الجميع.

اقرأ أيضا | تطهير ترعة البطيخ بالشرقية لخدمة ١٨٠٠ فدان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة