علي زين
علي زين


بعد الصعود لنصف النهائي بأولمبياد طوكيو.. القناوية لـ«علي زين»: أنت فخر الصعيد

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 04:32 م

سادت حالة من الفرحة العارمة، اليوم الثلاثاء،  محافظة قنا، بعد صعود المنتخب المصري لكرة اليد إلى نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2021 ، بعد التغلب على ألمانيا بنتيجة 31 - 26 ليضرب المنتخب موعدًا للتحدي للحصول على ميدالية في مواجهة فرنسا في الدور قبل نهائي.

اقرا ايضا|قنا في 24 ساعة | المحافظ يبحث شكاوى المواطنين من المياه.. الأبرز

الفرحة سادت في قنا، بعد تألق اللاعب علي زين، ابن محافظة قنا، مع المنتخب، وتبادل المواطنون التهاني عبر فيسبوك، ووجهوا رسائل للاعب قائلين "أنت فخر الصعيد"، مطالبينه هو وزملائه بالاستمرار في الفوز للحصول على الميدالية الذهبية في البطولة.

أما المستشار زين الهواري،  والد اللاعب، فكتبت قائلا: كرة اليد رجالة بجد شرفتونا  يا أبطال وإن شاء الله  تشرفونا في النهائي.. ألف مبروك لمصر والعرب وأفريقيا.


وكان أهالي قرية أبو مناع بدشنا، احتفلوا بانضمام اللاعب الذي ينتمي لقبيلة أولاد يحيي، إحدى بطون قبيلة هوارة، وتبادلوا التهاني عبر صفحات الفيسبوك، بعد انصمامه لنادي برشلونة الإسباني.


واللاعب من مواليد 14 ديسمبر 1990،  بقرية أبو مناع غرب بدشنا، شمالي محافظة قنا،  ووالده زين العابدين الهواري، يعمل مستشارا بهيئة قضايا الدولة.

بدأ مشواره مع كرة اليد ضمن صفوف ناشئ النادي الأهلي وتدرج في جميع المراحل العمرية حتى أصبح ضمن ركائز الفريق الأول.

واحترف اللاعب بالدوري الإماراتي، وبعدها انتقل للاحتراف بالدوري الفرنسي ضمن صفوف نادي «Pays» الفرنسي، وانضم للمنتخب في 2005، وشارك في البطولات الدولية مع المنتخب المصري، وحقق مستوى رائع، واستطاع نادي برشلونة ضم اللاعب قادمًا من الشارقة الإماراتي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة