صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


أمريكا تعلن توفير لقاحات كورونا للسودان ودعم مفوضية الانتخابات

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 04:37 م

أعلنت الولايات المتحدة دعم السودان في مجالات الصحة والانتخابات والتنمية الريفية وتنفيذ برنامج ثمرات وإرسال طائرة تحمل كميات من لقاحات "كوفيد-19"، مساهمة منها في دعم جهود السودان في التعامل مع الجائحة فضلًا عن دعمها المادي للسودان في مختلف المجالات، وذلك بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وقالت سامنثا باور، المديرة التنفيذية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن طائرة تحمل 600 ألف جرعة من لقاح "كوفيد-19"، ستصل الخرطوم خلال اليومين المقبلين، وذلك إنفاذًا لتوجيهات الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمساهمة في مكافحة الجائحة حول العالم.

وأعلنت سامنثا في المحاضرة التي قدمتها اليوم بقاعة الشارقة جامعة الخرطوم حول تجربتها مع السودان ومسيرة الثورة السودانية أن المعونة الأمريكية ستساهم أيضًا بمبلغ 56 مليون دولار دعمًا للمناطق الطرفية والمهمشة في السودان لتوفير الخدمات الأساسية فيها.

وأضافت المسؤولة الأمريكية أن الوكالة تعلن مساهمتها أيضًا بمبلغ 4.3 مليون دولار في إنشاء وتهيئة مفوضية تعمل على التجهيز والإعداد وتنفيذ الانتخابات في السودان عقب الفترة الانتقالية في البلاد.

وأشارت سامنتا إلى جهود الحكومة السودانية في تخفيف آثار البرنامج الاقتصادي ورفع الدعم عن مجموعة من الخدمات، وأكدت ان بلادها ستدعم الحكومة الانتقالية بقيادة حمدوك لأجل تنفيذ هذا البرنامج للوصول لجميع الأسر السودانية المستحقة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة