صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


البنك المركزي التونسي يبقى على سعر الفائده دون تغير 

مفرح سليمان

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 07:25 م

ابقى البنك المركزي التونسي سعر الفائدة الرئيسي بدون تغيير عند 6.25 % يوم،وقد خفض البنك المركزى التونسى الفائدة فى اكتوبر  مقدار 50 نقطة أساس  لتحفيز الاستثمار وتعزيز النمو المتعثر وفى مارس 2020 خفض الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وارتفع العجز المالي والدين العام في تونس بشكل حاد في العام الماضي ليصل الى 8.8%  نتيجة الوباء يجري الرئيس التونسي قيس سعيد، اتصالات مع مجموعة من الدول لخفض العجز المالي للبلاد   وتجري الحكومة مفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على حزمة مساعدات مالية.

وقد دعا الرئيس التونسي قيس سعيد  فى يوليو البنوك لخفض أسعار الفائدة وقال انه لا سبيل لمصادرة الاموال أو الابتزاز في اشارة لطمأنة رجال الاعمال والمستثمرين بعد ان قال انه سيطرح مبادرة صلح لاسترجاع أموال نهبها بعض رجال الاعمال.

وأضاف في اجتماع مع رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية وعضوين بالجمعية "أدعوكم للوقوف في نفس الجبهة مع الشعب التونسي وذلك عبر قدر الإمكان من نسب الفائدة المعمول بها".
ومضى  الرئيس التونسى يقول "قادرون على مواجهة كل التحديات بامكانياتنا، بإعانة أصدقائنا، بإعانة أشقائنا، لكن لنعول قبل كل شئ على أنفسنا، ويمكن أن نحقق نتائج لا يتصورها الكثيرون .
 

اقرأ أيضاً: محلل سياسي: قيس سعيد استقبل محافظ البنك المركزي للتعرف على جرائم الإخوان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة