الدجاج المشوي
الدجاج المشوي


يقلل ضغط الدم.. فوائد «الدجاج المشوي» 

حسام صدقة

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 - 08:14 م


يعتبر «الدجاج المشوي» من الخيارات الأمثل للتغذية الصحية، خاصةً للأشخاص ممن يتبعون الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، إذ يحتوي على نسبة أقل من الدهون مع حصص غذائية مناسبة من الفيتامينات والمعادن المختلفة.

وإليك أهم فوائد الدجاج المشوي لصحة الجسم: 

١ -  غني بالعناصر الغذائية:

إذ يحتوي الدجاج على العديد المعادن والفيتامينات المهمة للجسم، منها فيتامين "أ"، وفيتامين "د"، وفيتامينات "ب"، والحديد، والبوتاسيوم، والفسفور. 

٢ - إمداد الجسم بالبروتين:

يحتوي الدجاج على نسبة عالية من البروتين، والذي يملك دورًا مهمًا في بناء العضلات وتقويتها، لذا فإن تناول الدجاج يعد من الخيارات الأساسية للأشخاص الرياضيّين، وللأطفال الصغار لبناء الجسم وتعزيز معدلات النمو. 

٣ -  قد يفيد في إنقاص الوزن الزائد: 

الدجاج هو جزء أساسي من أي نظام غذائي صحي، فهو مصدر للحوم قليلة الدهون، لذا فإنه يساعد على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية بشكل صحي بعيدا عن نسب السعرات الحرارية العالية، بالتالي يساعد على إنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة، كما أن محتواه من البروتين يزيد من الشعور بالشبع، مما يقلل من كميات الطعام التي تتناولينها، وهذا سيساعد في إنقاص الوزن أيضا. 

٤ - تقوية العظام:

إلى جانب محتواه الغني بالبروتين، يحتوي الدجاج كذلك على نسبة جيدة من الفسفور وفيتامين "د"، ومن المعروف أن فيتامين "د" مهم لامتصاص الجسم للكالسيوم، وهذا كله يساعد على الحفاظ على صحة العظام والأسنان. 

٥ - قد يُقلل من ضغط الدم:

إذ وجِد أن الكولاجين المتواجد في الدجاج من الممكن أن يقلل من ضغط الدم.

 

اقرأ أيضا|| السلع المغشوشة على كل صنف ولون.. وخبراء: التشريعات لا تخدم الرقابة

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة