الطفلة بيان
الطفلة بيان


تطورات علاج الطفلة الفلسطينية «بيان» بمستشفى معهد ناصر| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 11:47 ص

كشف الدكتور محمود سعيد مدير معهد ناصر، آخر تطورات علاج الطفلة الفلسطينية "بيان محمود" المصابة بمرض جلدي نادر، والتي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة الاستجابة لحالتها.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، إنه بمجرد تلقي إدارة المعهد توجيهات من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بناء على توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ فأنه تم تجهيز طاقم طبي للعمل على فحص الطفلة الفلسطينية.

وذكر أنه تم إجراء عدة فحوصات للطفلة "مناعية، ومعملية" ، لتشخيص حالتها بصورة دقيقة، والبدء في تلقي العلاج اللازم، مستطردًا:" ننتظر نتائج الفحوصات المعلية لحصول بيان على العلاج الدقيق لها.. وبدأنا معها علاج تلطيفي وننتظر نتائج الفحوصات.. وهناك اهتمام رئاسي حيث يطمئنون يوميًا عليها".

وأشار إلى أن الطفلة الفلسطينية تعانى مرض جلدى مناعي يؤدي لنقص البروتين في الجسم، وقد يؤدي لخلل في عضلة القلب وفشلها وكذلك وظائف الجلد، موضحًا أن الطفلة تخضع إلى الرعاية الصحية الفائقة والمتابعة الطبية المستمرة، وتم وضعها تحت الملاحظة الطبية لمتابعة استجابتها للعلاج.

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استجاب إلى مواطن فلسطيني يستغيث لعلاج نجلته البالغة 7 سنوات، ووجه سيادته بعلاجها داخل مستشفيات وزارة الصحة المصرية على نفقة الدولة، حيث تعاني الطفلة من منذ ولادتها من مرض جلدي نادر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة