القطارات المكهربة
القطارات المكهربة


مطالب بربط القطارات «المكهربة» بالقديمة لإنشاء منظومة متعددة

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 11:56 ص

تستعد وزارة النقل، خلال الفترة المقبلة، لاستقبال الدفعات الأولى من القطارات المكهربة المقرر تشغيلها على عدد من خطوط القطارات المكهربة منها خط قطار الإسكندرية المسمى بمترو الإسكندرية- أبو قير، وخط السلام العاشر  وغيرها من خطوط القطارات المكهربة.

 

من جانبه، طالب عبدالمنعم محمد الخشتي الخبير في قطاع النقل وعضو الاتحاد الدولي للنقل بربط القطارات الجديدة، خاصة قطار أبو قير بمنظومة القطارات القديمة ليصبح هناك محطات تبادلية بين القطارات المكهربة والقطارات العادية، ويتم ربطها بخطط  النقل البري لتحقيق النقل متعدد الوسائط.


وشدد الخشتي على ضرورة وضع مخطط عام لإنشاء جراجات ذكية ومتعددة الطوابق بالقرب من المحطات الرئيسية للقطارات المكهربة والمحطات الرئيسية للقطارات لتشجيع الراكب على ترك سياراته واستخدام القطار على أن يتمكن الراكب من تخزين السيارة العائيلة الخاصة به فى الجراج الذكي ويستخدم القطار العادي ومنه إلى المكهرب ومنهما إلى مترو الأنفاق بالقاهرة ليصبح لدينا منظومة موحدة للنقل.

 

شاهد ايضا :- 10 معلومات عن «القطار السريع» العملاق.. وهذه أبرز المناطق المستفيدة

 

وأوضح أن منظومة النقل متعدد الوسائط أو النقل الذكي كانت منذ عدة سنوات خلو بعيد ولكن مع مرور الوقت أصبح هناك بالفعل آليات للنقل الذكي منها القطار المكهرب ومترو الأنفاق والأتوبيس المفصلي والجراجات الذكية وغيرها من وسائل النقل المتقدمة التي سيكون لها آثار كبيرة في نقلة نوعية في قطاعات النقل مستقبلا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة