بيكا.. يعظ !
بيكا.. يعظ !


كلمة السر

كلمة السر| بيكا.. يعظ !

آخر ساعة

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 12:08 م

أحمد الجمَّال

Email‭: ‬[email protected] 

 

لا يرتبط الكثير من المواهب بمستوى التعليم، فهناك موهوبون فى لعب كرة القدم، لا يعرفون الفارق بين الساق والقدم! وهناك مطربون أصواتهم عذبة، ولا يعلمون شيئاً عن السيكا والنهاوند، لكن قدراتهم عظيمة وطاغية، ويتعاملون بقلوب طيبة، فيحصدون إعجاب الملايين.

لكن تكمن المشكلة فى الجاهل حين يصبح مشهوراً، ويحسب أن أضواء الشهرة والنجومية تجلعه عالماً ببواطن الأمور، فتجده يهرطق ويفتى فى كل شيء، حتى إن كان الحديث يدور حول علم الذرة.

ولأننا نعيش زمن السوشيال ميديا، فإن شهرتك تقاس بحجم متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظن الواحد من هؤلاء «المسطحين» عديمى الموهبة أنه بات قدوة للجميع، لكنه سرعان ما تنكشف ضحالته حين يبدأ الحديث فى قضية ما أو يفاجئه المذيع فى أحد البرامج بسؤال فتكون الإجابة خير دليل على أنه أجوف.

أقول هذا الكلام، بعد التصريحات الصادمة التى أطقلها المحسوب خطأً على المطربين، المدعو حمو بيكا، الذى ظهر فى أحد البرامج التلفزيونية، معترفاً بأنه «يشرب الويسكي»، وهو حر فيما يفعله مع شيطانه، لكنه لم يكتفِ بذلك بل قال إن «مافيش حد فى مصر مابيشربش»!

ولأنه يظن أنه قدوة للشباب، أضاف هذا البيكا نصيحة للمشاهدين قائلاً: «أنصح كل واحد بلاش يشرب ويسكى ولا يقرب من الخمرة علشان هتسبب له مشاكل صحية كبيرة»، لافتاً إلى أنه توقف عن شرب الويسكى منذ ثلاثة أشهر، نظراً لإصابته بمرض فى المعدة.

لا أعرف كيف يُسمح بهذا الكلام على الشاشات، وكيف تخرج النصيحة من أفواه تفوح منها رائحة الخمر والجهل؟! الحقيقة لم أفهم شيئاً سوى أننى رأيت الشيطان يرفع الكأس ويعظ.

المصدر : مجلة اخر ساعه 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة