الدكتور محمد سعد الدين
الدكتور محمد سعد الدين


اتحاد الصناعات: «حياة كريمة» وفرت توصيل الغاز للمنازل بالريف

وائل المزيكي

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 12:30 م

اعتبر الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تُعد أبرز ثمار نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادى الذي راهن الرئيس عبد الفتاح السيسى على نجاحه لتحقيق الحياة الكريمة لكافة طبقات المجتمع المصري بلا استثناء.

وأوضح سعد الدين، أن هذه المبادرة ستحقق كافة أنواع المساواة للمصريين في كافة أنحاء الجمهورية فى مختلف المناطق دون تمييز وتحوّل القرى الفقيرة إلى قرى تتمتع بكافة مميزات المدن في جودة ونوعية الخدمات المقدمة في مختلف مناحى الحياة.

وأشاد رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات بخطة وزار البترول التي تضع مبادرة «حياة كريمة» كأولوية فى توصيل الغاز الطبيعى لكافة القرى والنجوع وتلبية كل احتياجات أهالي الريف المصري، مؤكدا الوزارة قامت فعليا بتوصيل الغاز الطبيعى ضمن المبادرة لعشرات القرى وتجهز خطتها حاليا لقرابة 250 قرية بالتزامن مع كافة أعمال البنية التحتية الأخرى التي تجرى من مياة وصرف صحى وخلافه.

كما أكد سعد الدين على ضرورة أن تستفيد الصناعة المصرية في تلك المبادرة في زيادة فرص التشغيل والمبيعات للمصانع المصرية وتوريد أغلب الخدمات والمنتجات من مصانع وطنية خاصة مع وضع المنتج المصري ضمن أولويات تلك المبادرة وفق توجهات الدولة المصرية فى قوانين تفضيل المنتج المحلى ومنع استيراد المنتجات التى لها مثيل محلى.

أقرأ أيضا | «مستثمري الغاز»: الموازنة الجديدة مؤشر على قوة قطاع البترول والطاقة في مصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة