صورة موضوعية
صورة موضوعية


«سند قومي لمصر».. مستشار الرئيس للصحة يدعو المصريين للتبرع بالبلازما| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 12:35 م

دعا الدكتورمحمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، المصريين، إلى التبرع ببلازما الدم، مؤكدًا أن ذلك "سند قومي لمصر".

 

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية، عبر برنامج "هذا الصباح" على فضائية إكسترا نيوز، أن مصر ستبدأ في اقتحام مجال الصناعات الدقيقة والمهمة والحيوية من خلال تصنيع مشتقات البلازما.

 

وتابع مستشار الرئيس للصحة: "جائحة كورونا أثبتت في جميع المجالات أن وجود بنية تحتية ومشروعات قومية في مجالات مهمة مثل مشروع البلازما أمر هام جدا".

 

وأضاف "تاج الدين": "نستورد بأموال طائلة، مكونات البلازما وهي مهمة جدًا لعلاج الكير من الأمراض مثل الكبد والكُلى.. في وقت من الأوقات المصانع الخاصة بهذه المكونات نتيجة أزمة كورونا أصبح لديها نقص عالمي في هذه المكونات". 

 

واستكمل "تاج الدين" قائلا: "توطين هذه الصناعة المهمة جدا واكتساب الخبرة الوطنية لتصينع هذه المواد يتعلق بالأمن الدوائي والصحي لمصر، ومساهمة المواطنين في التبرع بالبلازما وتوفير هذه المادة يُنقذ حياة بشر كثر".

 

وعن شروط التبرع بالبلازما قال د. محمد عوض تاج الدين: "يُفحص المتبرع إكلينيكيا للتأكد من سلامته الشخصية وهناك فحوصات عديدة للتأكد من سلامة البلازما".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة