العلمين الجديدة
العلمين الجديدة


«العلمين الجديدة» و«مدينة الجلالة» سياحة مصرية في الطريق للعالمية

مي سيد

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 01:03 م

تبذل الدولة، جهدا كبيرا في إعادة بناء شبكة الطرق وفتح طرق جديدة ومشاريع نقل عملاقة تربط المدن المصرية ببعضها، كما تقوم ببناء مدن جديدة، وكل ذلك الجهد يصب في صالح صناعة السياحة، من حيث تشجيع الاستثمار السياحي وخلق منتج سياحي كامل وجديد وزيادة الحركة سياحية الأجنبية الوافدة إلى مصر، كما أكد السئولين السياحيين.

مدينة العلمين ومدينة الجلالة 


قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف، إن منطقة العلمين الجديدة والساحل الشمالي بالفعل بدأت تجذب شرائح سياحية إليها وهي بالفعل منتج جديد لأن الساحل الشمالي كان يعتمد على المنتجعات السياحية والقرى المملوكة للمصريين، ولكن لم يكن يمتلك العديد من الغرف الفندقية، ومن غير المنطقي أن نروج لمنطقة لسياح بدون غرف فندقية تخدم على السياح، ولكن خلال آخر 4 سنوات بالفعل بدأ الساحل الشمالي ومنطقة العلمين الجديدة تمتلك عدة فنادق سياحية عالية الرفاهية ومن هنا بدأنا في وضع تلك المنطقة ضمن منتجات السياحة المصرية الجديدة.

وجذبت العلمين الجديدة سياح مثل السائح العربي الذي يعد من أهم الأسواق الرئيسية الوافدة لمصر وأيضا عدة أسواق أجنبية مثل كازاخستان وبولندا، وسمعة مصر السياحية كانت دائما مرتبطة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، والآن أصبحت أيضا مرتبطة بالبحر الأبيض المتوسط بسبب منطقة العلمين الجديدة.

 

مدينة العلمين

 

ووضعت الدولة العلمين الجديدة ومنطقة العين السخنة «الجلالة» ضمن أجندة الترويج السياحي، ونتوقع المزيد من الإقبال السياحي في المنطقتين خصوصا وأنهما تتمتعان بسحر وجمال لا يوصف من شواطىء زرقاء صافية، وعوامل ترفيه سياحيًا وخدمة سياحية بجودة عالية.

 

شاهد أيضا

 رئيس «تنشيط السياحة»: 90 مليون دولار لإطلاق حملة ترويجية عالمية بتقنيات جديدة |حوار


ربط مدن مصر


تشهد مصر تطوير كبير في شبكة الطرق و فتح مشاريع نقل جديدة مثل "مشروع القطار السريع" و"العبارة بين شرم الشيخ والغردقة " وكل ذلك يخلق منتج سياحي متكامل وجديد.

أوضح  أحمد يوسف، أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في البنية التحتية للمحافظات المصرية وخلق وسائل نقل جديدة وكل ذلك يصب في صالح السياحة المصرية لأن الطرق الجديدة التي توصل المقاصد السياحية المصرية ببعض وفي وقت قصير، كل تلك عوامل جذب سياحي رائع لأن السياحة تعتمد بشكل كبير على طرق المواصلات والنقل، فكلما سهل ذلك وتم تقصير الوقت أدى ذلك إلى زيادة الحركة السياحية لمصر، مشيدا بهذا الجهد الذي وصفه  بالجبار لتنفيذ عدة مشروعات نقل في مشروعات تطوير للبنية التحتية من الحكومة المصرية في وقت قياسي والذي يؤثر إيجابيا وبشكل ملحوظ على صناعة السياحة من زيادة للحركة والوفود السياحية إلى الاستثمار السياحي وخلق منتج سياحي جديد، فمن الممكن أن يكون السائح في مقصد سياحي ثقافي ويذهب إلى مقصد سياحي شاطئي في وقت قصير، فبهذا يخلق منتج سياحي جديد ويزيد الحركة السياحية، كما يلعب دورًا هامًا وكبيرًا في تلك الصناعة الحيوية لأي بلد خصوصا مصر.

 ربط مدن مصر

ومن جانبه، أكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، أن الدولة تبذل جهد كبيرلتنشيط حركة السياحة والسفر وأن ربط المقاصد  السياحية على مستوي الجمهورية ببعضها البعض سوف يعمل على خلق منتج سياحي متكامل لأول مرة في مصر يجمع بين السياحة الشاطئية والترفيهية والسياحة الثقافية حيث يستطيع السائح أن يستمتع بالشواطئ الدافئة والمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة البحرية الممتعة وفي نفس الوقت التعرف على الحضارة المصرية العريقة، مما يعمل على زيادة القدرة التنافسية للمنتج السياحي المصري.


سياحة اليخوت 


تمثل سياحة اليخوت نمطاً جديداً أو نوعاً من أنواع السياحة الرياضية على أرض مصر.. وسياحة اليخوت هي أغنى أنواع السياحة، حيث إن أصحابها غالباً من الأثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة على الانفاق.. وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة المصرية‏.‏. وتعتبر منطقة البحر الأبيض مركزاً مهماً لسياحة اليخوت على مستوى العالم  ويجوب المنطقة أكثر من 30 ألف يخت سنوياً 

اهتمت مصر بتشجيع سياحة اليخوت وإقامة الموانئ المتخصصة على شواطئها، ومنها منطقة البحر الأبيض.. ولتعظيم الاستفادة منها، ناقش اجتماع لمجلس الوزراء سُبل جذب سياحة اليخوت، واستعراض الفرص الممكنة من هذا النشاط

وقال د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن هذا التحرك يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوضع خطة استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر

سياحة اليخوت 

 

وتم تشكيل لجنة برئاسة وزير النقل، بهدف العمل على تيسير إجراءات سياحة اليخوت في مصر، وتحديد أبرز التحديات وتقديم المقترحات بشأنها، وتضم في عضويتها وزيرى السياحة والآثار، والمالية، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.. تُمثل هذه السياحة نمطاً جديداً أو نوعاً من انواع السياحة الرياضية على أرض مصر، كما أن سياحة اليخوت هي أغنى انواع السياحة، حيث أن اصحابها غالباً من الأثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة على الإنفاق وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة المصرية‏.‏

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة