النص الحلو
النص الحلو


أول عروسة للأطفال من ذوي الهمم

آخر ساعة

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 01:11 م

  أحمد الجمَّال

كثيرة هى الأفكار التى يجرب تنفيذها لإبداع دُمية للأطفال الصغار، وخلال السنوات القليلة الماضية، راجت الدمى المصنوعة من خامات محلية، فى مقابل تراجع شعبية نظيرتها الغربية وأشهرها «باربي».

الفكرة الجديدة التى ابتكرتها مصممة الدمى حنين مهنا، هى صنع عروسة لذوى الهمم، وعلى الرغم من أن حنين تخرجت فى كلية التربية (إنجليزي) بجامعة المنصورة، فإنها قررت استثمار أوقات فراغها فى تقديم شيء مهم لذوى الاحتياجات الخاصة، خصوصاً الذين تعرضوا لبتر فى الساق، فخرجت دميتها الجديدة بساق اصطناعية، كنوع من المشاركة الإنسانية مع الطفلة التى تلعب بهذه الدمية، والتأكيد أن الإعاقة ليست فى الجسد. 

وتقول ابنة محافظة الدقهلية، البالغة من العمر 28 عاماً، لـ«آخرساعة»: «اكتشفتُ موهبتى فى تصميم العرائس قبل نحو عام ونصف العام، حين جربت صنع أول دُمية ونجحت، والآن أصبح مجموع العرائس التى صممتها 16 دمية» من بينها دُمى لدعم المصابين بمرض البهاق وذوى البشرة السمراء إلى جانب دُمى أخرى لدعم القضية الفلسطينية والتعريف بالحضارة الفرعونية.

أما أحدث أفكارها فهى تصميم دمية من ذوى الهمم، وحول هذه الفكرة تقول حنين: «قررت أن أقدم رسائل من خلال فني، ومن ضمن هذه الرسائل دعم ذوى الهمم، فقد شاهدت تصميماً مرسوماً فاستأذنت صاحبته فى أن أنفذه كدمية بطريقتي، فوافقت، ولاقت العروسة إعجاب الكثيرين، وأحدثت أصداء واسعة على السوشيال ميديا».

وتوضح حنين أنها تعتمد فى عملها على أنواع مختلفة من الخيوط، سواء المستوردة أو المحلية، بجانب الإبر والقماش، وهى خامات متوفرة فى السوق المصرية، لافتة إلى أنها تختار اسم الدمية حسب ستايل الشخصية.

وأخيراً، تحلم حنين بالتطوير من نفسها وأن تعتمد فى عملها على «باترونات» خاصة بها، وأن تصبح عرائسها التى تحمل اسم «Handy Mandy» «براند» عالمياً.

المصدر : مجلة اخر ساعه 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة