شركات السيارات.. ماذا أصابكم؟!
شركات السيارات.. ماذا أصابكم؟!


شركات السيارات ماذا أصابكم؟!.. حريق تويوتا ومخاطر مازدا وأعطال كيا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 01:44 م

 كتبت جهاد عبدالرازق:


تواجه تويوتا مأزقا كبيرا بسبب سيارتها Rav4 حيث قدم شخص أمريكى يُدعى والاس شكوى للشركة ونشرها على أحد مواقع السيارات الشهيرة يؤكد خلالها أن السيارة تويوتا Rav4 2021 غير آمنة، وأوضح أن المشكلة بالسيارة هى اهتزازها الملحوظ جدا على الطريق وعدم ثباتها وخاصة عندما تبلغ سرعة 55 ميلا فى الساعة واختتم شكواه أن قرار شرائه لسيارة تابعة لشركة تويوتا جاء مخيبا للآمال.


ويبدو أن تلك المشكلة ليست الوحيدة، فمؤخرا قام 4 أشخاص من مالكى السيارة Rav4 برفع دعوى على شركة تويوتا بسبب مشكلة فى بطارياتها التى تشتعل فجأة بالسيارة وتقوم السلطات الفيدرالية الأمريكية بالتحقيق فى تلك الدعوى لكونها تشكل خطورة بالغة على المواطنين، كما قامت هيئة السلامة على الطرق الأمريكية بفتح تحقيق وتضمن 1.9 مليون سيارة 2013-2018 بعد وصول 11 بلاغ عن حريق السيارة Rav4، اشتعل 7 منهم أثناء القيادة على الطريق و4 منهم أشتعلوا أثناء وقوفهم وغلق المحرك.


بينما أطلقت مازدا استدعاء لسيارتها Mazda3 والتى تشمل 291،000 سيارة من موديلات عام 2004-2007 وتكمن المشكلة فى علامة السيارة الموجودة على عجلة القيادة وهى مصنوعة من البلاستيك لذا عند خروج الوسادة الهوائية فى حال التصادم، تنفجر العلامة وتنشطر القطع البلاستيكية وتصيب السائق بجروح بالغة مما يعرضه لخطر أكبر.


كما أطلقت كيا استدعاء عالميا فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بسبب مشكلة سيارتها K5 وشمل الإستدعاء نحو 1000 سيارة موديل 2021-2022.


وتكمن المشكلة فى السيارة بنظام التوجيه الكهربائى المتصل بالمحرك الهجين سعة 2.5 لتر والذى يصيبه عطل مفاجيء أثناء تحرك السيارة ما يجعل عجلة القيادة ثقيلة للغاية على السائق وتجعله يبذل مجهودا شاقا فى الدوران مما يعرضه للخطر بحسب شكوى بعض العملاء.


أما عن شركة نيسان فقد أطلقت استدعاء يشمل 13،200 من سيارتها Rogue موديل 2021 وهى من فئة الـ SUV والتى تتمتع بباب خلفى ينفتح للأعلى وتكمن المشكلة فى المفصلات الخاصة بالباب حيث أنها تنفتح من تلقاء نفسها أثناء تعرض السيارة لأى تصادم طفيف من الخلف.
وستقوم شركة نيسان بإرسال بريد للعملاء رسمى فى سبتمير القادم ليقوموا بتغيير المفصلات فى كلا الجانبين للباب الخلفى لسياراتهم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة